الرئيسية > شؤون ديموقراطية  > فوق الخط الأحمر
  طباعةالتعليقات: 1 المشاهدات: 19671 العجارمة يكتب : أنصفوا المعلم والجندي ورجل الأمن (2017-06-23 13:23:57)
العجارمة يكتب : أنصفوا المعلم والجندي ورجل الأمن

الساعة -   

بداية الإصلاح الاجتماعي الحقيقي وبداية تحقيق العدالة ونهضة حقيقية في الأردن تبدأ من تحسين مستوى حياة كلٍ من المعلم والجندي ورجل الأمن، لذلك على الحكومة أن ترفع في موازنة العام القادم رواتب المعلمين وجنود الجيش الأردني ورجال الامن من مختلف الاجهزة الأمنية بنسبة 50%،  وفي العام الذي يليه بالمثل ليتضاعف دخلهم الشهري خلال العامين القادمين.

وكذلك، لماذا لا يتم توزيع قطع أراضٍ صغيرة صالحة للبناء من ملايين الدونمات الأميرية على كل معلم لا يمتلك أرض يبني عليها بيتاً، كيف نطلب من المعلم أن يبدع في حصته التدريسية وباله مشغول بفاتورة الكهرباء التي يعجز عن سدادها، أو بإيجار البيت  ؟! وكذلك كيف نريد من جنودنا ورجال أمننا أن يفتدوننا بأراوحهم ونحن نبخل عليهم برواتبهم وبمال الدولة ؟!

كما قال امبراطور اليابان السابق عن المعلم - وأضيف إليه الجندي ورجل الأمن - عاملوهم معاملة الأمراء وأعطوهم رواتب الوزراء.

وأنا أقول إذا أردنا وطناً قوياً يجب أن تكون الفئة العليا في الرواتب والامتيازات للمعلمين والجنود ورجال الأمن، ولن نحقق نهضة علمية وثقافية وحضارية واقتصادية واجتماعية حقيقية اذا لم يتجاوز راتب المعلم راتب الوزير .

سميح العجارمة


sameeh_jordan@yahoo.com

https://www.facebook.com/sameeh.jordan

SameehAjarmah@


 عيده الزعبي  - Saturday 24 June 2017 10:18 
مقال رائع وتناول الجوهر

 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الدكتوراه لـ سعاد فايز ملكاوي
فهد الرحامنة وحلا المعادات خطوبة مباركة
اشرف عبدالله .. خطوبة مباركة
هولندي يخبئ 770 ألف يورو في خزان وقود سيارته
ألماني يعيش داخل سيارته منذ 26 شهراً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط