توجه لوقف استيراد اللحوم المبردة: sa3anews
 
  الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1527 توجه لوقف استيراد اللحوم المبردة (2018-02-13 09:39:17)
توجه لوقف استيراد اللحوم المبردة

الساعة - كشف وزير الزراعة خالد الحنيفات عن أن الوزارة تعتزم إيقاف استيراد اللحوم المبردة، إلى حين إعداد آليات جديدة تحول دون الاحتكار أو الاتجار بالتراخيص من قبل بعض الجهات".

وأضاف الحنيفات أن القرار جاء للحيلولة "دون استنفاد المزيد من العملات الصعبة، وتجنب الخضوع لفترات زمنية طويلة في عملية الاستيراد قد تؤدي في حالات كثيرة إلى تلف اللحوم المستوردة".

وكشف خلال اجتماعه أمس مع تجار الأغنام الحية واللحوم المبردة، أن الوزارة أعدت آليات جديدة لاستيراد الأغنام الحية خلال العام الحالي"، مبينا أنها "أوقفت إصدار تراخيص لاستيرادها منذ منتصف العام الماضي لدعم قطاع مربي الأغنام البلدية، وستقوم بفتح باب التراخيص في وقت قريب، بعد وضع آليات جديدة تحول دون الاحتكار أو الاتجار بالتراخيص".

واقترح على التجار خلال الاجتماع تشكيل ائتلاف من القطاع الخاص المستثمر في الاتجار باللحوم من أجل تدشين مسلخ كبير، لاعتماد آلية جديدة يتم بموجبها استيراد أغنام حية وذبحها في الأردن.

من جهتهم، بين التجار أن "هذه الفكرة ستعود على سوق اللحوم الأردنية بفوائد كبيرة، تخفف من الإنفاق الكبير على اللحوم المبردة المستوردة، والتي تخضع لتحديدات في مجال التسويق خلال مدة معينة وكثيرا ما يتأثر التجار المستوردون لهذه اللحوم حين تضعف القوة الشرائية، ما يدفع بهم لإتلافها لتجاوزها فترة الصلاحية، علاوة على ضعف الإقبال على بعض الأنواع لعدم وثوق المستهلك بطريقة الذبح، إضافة الى حجم الكلف التي يدفعها التاجر من أجل النقل والتبريد".

وأضافوا أن "اللجوء لاستيراد الأغنام حية وتقديمها للسوق حسب الطلب، يوفر مردودا ماليا أكبر للتاجر، ويقدم لحوما بأسعار أفضل من اللحوم المبردة المستوردة"، فيما تعهدوا بتشكيل ائتلاف يضمهم ليقدموا تصورهم للزراعة خلال فترة وجيزة.




 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
خنق ابنته حتى الموت لأنه "يكره البنات"
تذبح "سلفتها" وتسرق حليها لتوفير نفقات زواج ابنتها
الاحتلال يصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
حارس آرسنال يصل إيطاليا للانضمام إلى نابولي
«الدلال حسن» رواية جديدة للدكتور أحمد عرفات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط