الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1293 ضبط قطع أثرية داخل منزلين في الرصيفة واربد (2018-02-13 09:56:20)
ضبط قطع أثرية داخل منزلين في الرصيفة واربد

الساعة - تمكن أفراد الأمن الوقائي من ضبط مجموعة كبيرة من القطع الأثرية ذات قيمة تاريخية، الاثنين، في الرصيفة واربد، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي الرصيفة حول حيازة أحد الأشخاص لمجموعة كبيرة من القطع الأثرية والفخاريات ذات القيمة التاريخية داخل منزله في إحدى مناطق الرصيفة.

وأضاف المصدر أنه وبعد أخذ موافقة المدعي العام تمت مداهمة المنزل والقاء القبض على صاحبه والذي تبين بعد تفتيش منزله حيازته لمجموعة من الفخاريات التي تم فحصها من قبل خبير مختص بالآثار، وتبين أن جميعها تعود إلى ما يقارب 4000 سنة قبل الميلاد اضافةً لمجموعة من القطع المعدنية ذات القيمة التاريخية والتي تعود للعصر البرونزي واُخرى تعود للعصر الروماني حيث تمً تنظيم الضبوطات اللازمة مع استمرار التحقيقات تمهيدا لإحالة الشخص والمضبوطات وكافة الأوراق التحقيقية للجهة القضائية المختصة.

وفي نفس السياق، أنه وردت لعاملي قسم أمن وقائي محافظة اربد حول قيام احد الأشخاص بالتنقيب عن الأثار وحيازته لمجموعة قطع أثرية داخل منزله في إحدى قرى محافظة اربد حيث تم متابعة تلك المعلومات واستخدام كافة الطرق الاستخبارية للتأكد من صحة المعلومات حيث تم وبعد موافقة من المدعي العام تفتيش منزل ذلك الشخص بالطرق القانونية ليضبط داخله على 49 قطعة فخارية و 7 قطع عاجية أثرية صغيرة والتي تبين بفحصها مخبريا من قبل خبير مختص في مجال الأثار أن جميعها ذات قيمة تاريخية تعود للعصر البرونزي.

وأشار المصدر أنه تم اقتياد الشخص والمضبوطات لاستكمال كافة الإجراءات التحقيقية وتوديع القضية للجهة القضائية المختصة.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الاردن يعتمد 14 مختبرا طبيا في الفلبين لفحص عاملات المنازل
الحكومة تتوجه لتعديل قانون محكمة أمن الدولة
مطلوب مصنف خطير وبحقه 44 طلباً بقبضة الأمن
6 وسائل طبيعية لتقليل تجاعيد الشفاه
5 بدائل صحية لبلسم الشعر
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط