الرئيسية > نبض المدينة
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1293 كلية إربد الجامعية تقيم محاضرة عن نشر ثقافة الإسعاف (2018-03-04 11:06:14)
كلية إربد الجامعية تقيم محاضرة عن نشر ثقافة الإسعاف

الساعة - أقامت كلية اربد الجامعية وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف محاضرة تعريفية عن ثقافة الإسعاف الأولي، تحدث فيها عدد من المسعفين في الجمعية، بحضور عميد الكلية الدكتور مفضي المومني وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وفي بداية المحاضرة شكر عميد الكلية القائمين على الجمعية لجهودهم في عقد مثل هذه المحاضرات، التي من شأنها إثراء معارف الطلبة بأساسيات الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع الإصابة قبل وصول المسعفين ،وان الإسعاف ليس مقتصراً على أفراد معينين بل يستطيع الجميع تعلمه وتطبيقه.

ومن ثم أوضح المتحدثون مفهوم الإسعاف الأولي ، والأولويات التي يجب مراعاتها أثناء تقديم الإسعافات الأولية للمريض، وقدم المتحدثون شرحاً تطبيقياً عن كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، والخطوات الواجب إتباعها في مثل هذه الحالات، بالإضافة إلى شرح مفصل عن طريقة الإسعاف الأولي لحالات بلع اللسان، وحوادث الأطفال والرضع، وغيرها من الحالات الطارئة.
وفي نهاية المحاضرة أجاب المتحدثون على أسئلة واستفسارات الحضور.









 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
رفض طلب إخلاء سبيل رئيس بلدية الجيزة و7 من أعضائها
حدث يطعن شقيقته بسكين إثر خلافات بينهما في إربد
الأعيان يرد تعديلات النواب على مشروع "التقاعد المدني"
إثر تصوير فتىً تعرض للضرب على يد زميله في دار رعاية فتيان.. "التنمية" تحقق
باعفاءات تصل الى 18 الف دينار للعائلة ..مجلس الوزراء يقر "ضريبة الدخل"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط