الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 897 بورصة عمان تقرع "جرس" المساواة بين الجنسين (2018-03-13 10:31:28)
 بورصة عمان تقرع

الساعة -  استضافت شركة بورصة عمان أمس الإثنين احتفالية "قرع الجرس للمساواة بين الجنسين" السنوية الرابعة، والتي نظمتها بالتعاون مع منظمة التمويل الدولية (IFC).
وقرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة أمس على هامش الاحتفال بيوم المرأة العالمي، بحضور كل من رئيس مجلس إدارة شركة البورصة الدكتور جواد العناني، والمدير التنفيذي للبورصة نادر عازر، والمدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) داليا وهبة، وممثل منظمة هيئة الأمم المتحدة في الأردن (UN omen) وممثل UN Global Compact زياد الشيخ، إلى جانب عدد من الحضور.
وخلال كلمة له، قال العناني إن 58 بورصة حول العالم ستقرع الجرس هذا العام بمناسبة يوم المرأة العالمي، وأن استضافة البورصة لهذه الاحتفالية، يأتي إيمانا منها بأهمية زيادة الوعي بالمساواة بين الجنسين في مجال التنمية المستدامة والنشاط الاقتصادي.
وتهدف هذه الاحتفالية إلى رفع الوعي بأهمية تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع العام والخاص بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم لاتخاذ خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع.
وتم على هامش الاحتفالية عقد جلستين حواريتين ناقشت دور المرأة في دعم الاقتصاد، ومحددات مشاركة المرأة وأهمية تمكينها من المشاركة الفاعلة في النشاطات الاقتصادية، حيث شارك في الجلسة الحوارية الأولى بعنوان الخسارة الاقتصادية الناتجة عن عدم المساواة بين الجنسين كل من رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي سهير العلي، ورئيس تنفيذي بنك الاتحاد ناديا السعيد، والدكتور ذوقان عبيدات، والعين تغريد حكمت، والعين هيفاء النجار.
كما شارك بالجلسة الحوارية الثانية بعنوان الاستدامة والتنوع وأثرهما على تحسين أداء الشركات كل من مدير المشاريع وخبير الحوكمة، مؤسسة التمويل الدولية (IFC) – عضو مجموعة البنك الدولي يحيى الحسيني، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأداء المؤسسي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور سامر المفلح،  ونائب رئيس أول - مدير إدارة البرامج في البنك العربي طارق الحاج حسن، والخبيرة فرات جبر من شركة سستينبليتي اكسيلينس.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بتركيا
بدء تطبيق القرار الخاص بقيادة المرأة السعودية
حماية الأسرة تنقذ سيدة واطفالها ينامون بالطرقات
تكتشف أن جارتها الجديدة هي أختها المفقودة
عجلون..وفاة ثلاثيني نتيجة رجوع مركبة عليه
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط