الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1023 السيسي والملقي يتفقان على تنسيق جهود إعادة الإعمار في العراق (2018-03-13 13:38:34)
السيسي والملقي يتفقان على تنسيق جهود إعادة الإعمار في العراق

الساعة -     بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء، هاني الملقى، الثلاثاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة في سوريا والعراق.

جاء ذلك خلال لقاء بينهما، اليوم بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ونائب رئيس الوزراء جعفر حسان، ومحمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام، وفق بيان للرئاسة المصرية.

كما اتفق الجانبان، حسب البيان ذاته، على تنسيق الجهود بين البلدين لإعادة الإعمار والأمن والاستقرار في العراق.

وأوضح البيان المصري أن اللقاء شهد استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين البلدين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين القاهرة وعمان.

وبدوره، أكد السيسي حرص بلاده على مواصلة العمل لتطوير التعاون المشترك مع الأردن، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني اهتمام بلاده بـ"استمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية".

وفي وقت سابق اليوم، وصل هاني الملقى، رئيس الوزراء الأردني، إلى القاهرة، في زيارة رسمية مدتها يوم واحد، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، وسط علاقات مصرية أردنية جيدة يغلب عليها التنسيق في عدة ملفات أبرزها القضية الفلسطينية.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
رفض طلب إخلاء سبيل رئيس بلدية الجيزة و7 من أعضائها
حدث يطعن شقيقته بسكين إثر خلافات بينهما في إربد
الأعيان يرد تعديلات النواب على مشروع "التقاعد المدني"
إثر تصوير فتىً تعرض للضرب على يد زميله في دار رعاية فتيان.. "التنمية" تحقق
باعفاءات تصل الى 18 الف دينار للعائلة ..مجلس الوزراء يقر "ضريبة الدخل"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط