الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1671 اتفاقية لإنشاء مركز دفاع مدني داخل المنطقة الحرة بمحافظة الزرقاء (2018-03-13 16:02:29)
اتفاقية لإنشاء مركز دفاع مدني داخل المنطقة الحرة بمحافظة الزرقاء

الساعة -   وقع مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة ورئيس مجلس إدارة شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس منير عويس اتفاقية تعاون لبناء مركز دفاع مدني داخل المنطقة الحرة في محافظة الزرقاء.

وتهدف الاتفاقية الى معالجة الحوادث التي تقع داخل المنطقة الحرة ضمن منطقة الاختصاص وتعزيز الأمن الإقتصادي وحماية البيئة الإستثمارية في الأردن تحقيقاً للروئ الملكية وتنفيذاً للأهداف الإستراتيجية للمديرية العامة للدفاع المدني.

وتنص بنود الإتفاقية على أن تلتزم شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بتأمين المبنى المناسب وتوفير كافة المستلزمات الإدارية لإدامة عمل المركز، في حين يقوم الدفاع المدني بتجهيزه بالإحتياجات العملياتية من الآليات والمعدات والقوى البشرية لإدامة العمل في مختلف مجالات الإختصاص.

وأكد اللواء البزايعة ضرورة التواصل والتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص وبما يحقق أعلى درجات السلامة للعاملين داخل هذه المواقع الحيوية ويسهم بتوفير بيئة استثمارية آمنة بعيدة عن المخاطر تجسيداً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

من جهته بين المهندس عويس أن الشركة ستوفر كافة المتطلبات الخاصة لتسهيل عمل هذا المركز، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الشركة على تحقيق أعلى درجات السلامة داخل المنطقة الحرة وخدمة للمجتمع المحلي.

يشار إلى أن جهاز الدفاع المدني يعمل على استحداث مواقع جديدة في كافة أنحاء المملكة لتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث على اختلاف أنواعها.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
رفض طلب إخلاء سبيل رئيس بلدية الجيزة و7 من أعضائها
حدث يطعن شقيقته بسكين إثر خلافات بينهما في إربد
الأعيان يرد تعديلات النواب على مشروع "التقاعد المدني"
إثر تصوير فتىً تعرض للضرب على يد زميله في دار رعاية فتيان.. "التنمية" تحقق
باعفاءات تصل الى 18 الف دينار للعائلة ..مجلس الوزراء يقر "ضريبة الدخل"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط