الرئيسية > زوايا الساعة  > الزاوية الدينية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 2535 الأوقاف: لا تمديد لفترة استلام تصاريح الحج (2018-05-16 09:38:00)
الأوقاف: لا تمديد لفترة استلام تصاريح الحج

الساعة - قال مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية المهندس مجدي البطوش، ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة التابعة لها لن تقوم بتمديد فترة استلام تصاريح الحج للموسم الحالي للذين وقع الاختيار عليهم لأداء فريضة الحج ضمن البعثة الاردنية.

واضاف البطوش في تصريح ان الاقبال جيد ولا يحتاج لتمديد فترة تسليم التصاريح، مؤكدا ان الوزارة باشرت بتسليم تصاريح الحج منذ الخميس الماضي من خلال مديريات الأوقاف بالمملكة، وأن التسليم سيستمر لغاية نهاية دوام يوم 24 من الشهر الحالي، وانه في حال لم يتسلم المواطن تصريحه يعتبر مستنكفا وسيتم تحويله الى الحجاج الاحتياط الذين ادرجت اسماؤهم على سجل الاحتياط.

ودعا الذين قاموا بالتسجيل الاولي ولم يتم اختيارهم لأداء الفريضة مراجعة فروع البنك الإسلامي الأردني لاسترجاع مبلغ «200» دينار الذي تم إيداعه أثناء عملية التسجيل الأولية.

وقال ان المواطنين الذين انطبق عليهم شرط السن ما قبل مواليد1/1/1950 مراجعة مراكز التسجيل التي اختاروها أثناء التسجيل الاولي لغاية مساء يوم الخميس 24/5/2018 لتسلم التصاريح الخاصة بهم ويكون الحضور شخصيا للأصلاء والفروع من المرشحين لأداء الفريضة مصطحبين معهم الوثائق الثبوتية وما يثبت المحرمية للنساء، موضحا بان الدائرة ستقوم بإصدار تأشيرات الحجاج وتأشيرات السواقين والاداريين في شهر شوال القادم حتى تتغلب على أي مشكلة قد تظهر لا قدر الله تعالى.

واكد على اهمية ان يسرع المواطنون في التسجيل ضمن المدة المحددة للتصريح واختيار البرنامج الذي يناسبهم من المكاتب المعتمدة ودفع قيمة الفيشة البنكية وسرعة تجديد جوازات سفرهم اذا كانت منتهية علما أن تمديد الجوازات اذا كانت مدة صلاحيتها أقل من عشرة أشهر غير مقبول ويلزم إحضار جواز سفر جديد، وارفاق شهادة التبصيم لدى الشركة المعتمدة من القنصلية السعودية ويستثنى من هذه الشهادة الشخص الذي يزيد عمره على سبعين عاما علما بأن من يتخلف عن استلام التصريح الخاص به خلال الفترة المذكورة أعلاه يعتبر مستنكفا ويلغى تصريحه.

كما اكد ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة عملت على تقديم أفضل الخدمات للحجاج الاردنيين وحجاج عرب 48 وبأقل الاسعار علما بأنه تم الاتفاق مع المكاتب والائتلافات المعتمدة حول تكاليف الفئة الثانية (خدمات عادية) من خلال اللجنة التنسيقية المشكلة لهذه الغاية على الاسعار وبما يتناسب والخدمات المقدمة لكل حاج حيث قامت اللجنة بتحديد تكاليف الحاج بالفئة الاولى (خدمات مميزة) بناء على البرامج التي يعلن عنها المكتب ويختار منها الحاج ما يناسبه.
 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
لا تمديد لموعد التقدم للقـروض والمنـح الجـامـعيـة
"الإدارية العليا" توقف تنفيذ قرار أجور الأطباء الجديدة
التربية : امتحانات " التوجيهي" - الدورة الشتوية في 5 كانون الثاني 2019
خبراء ماليون واقتصاديون: أصحاب الدخل المحدود لن يفلتوا من "الضريبة"
"الأعيان"يخالف "النواب" ويفرض ضريبة على أرباح الأسهم
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط