الرئيسية > زوايا الساعة  > الزاوية الثقافية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 2067 تواصل فعاليات «الرمثا مدينة للثقافة الأردنية 2018» (2018-05-16 12:56:57)
تواصل فعاليات «الرمثا مدينة للثقافة الأردنية 2018»

الساعة - استكمالا لبرنامج مشروع (مدينة الرمثا عن إقليم الشمال مدينة للثقافة الأردنية لعام 2018) انطلقت يوم السبت الماضي فعاليات مهرجان إبداعات حورانية لملتقى الأطفال الموهوبين في دورته الأولى تحت رعاية الشاعر والأديب نصر أيوب في مقر الجمعية العربية للفكر والثقافة في مدينة الرمثا، وخلال الفترة الصباحية من يوم الأحد الماضي انطلقت فعاليات مهرجان المسرح المدرسي في مسرح مدرسة مصعب بن عمير التابعة إدارياً إلى مديرية التربية والتعليم للواء الرمثا.

واستكمالاً لفعاليات المشروع نظمت وزارة الثقافة معارض تشكيلية لعدد من الفنانين التشكيليين في مدينة الرمثا ضمن المشروع الثقافي وخلال الفترة الممتدة 1-3/5/2018 أقيم معرض شخصي للفنان التشكيلي شادي أنيس غانم في مضافة الحجازات الطرة ولمدة ثلاثة أيام وخلال الفترة الممتدة من تاريخ 7-9/5/2018 أقيم معرض شخصي للدكتور محمد خير ديباجة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية برعاية رئيس الجامعة صائب خريسات تحت عنوان «الظلم والإجرام في لوحات».

كما عقدت يوم السبت الماضي ندوة ثقافية تحت عنوان الصيام وموجبات الإفطار في رمضان في الجمعية العربية للفكر والثقافة في مدينة الرمثا، بمشاركة الدكتور تيسير الصيداوي والدكتور محمد أبو عايش والدكتور نضال الوردات.   

وضمن مشروع المدن الثقافية لعام 2018 عقدت ضمن نشاطات الرمثا مدينة الثقافة بتاريخ 5/5/2018 مسابقة شاعر الجياد للثقافة والفنون في مقر جمعية الجياد للثقافة والفنون، يذكر أن هناك مشاريع جارية قيد التنفيذ من أبرزها دورة لتعليم فن الخزف في جمعية نهر اليرموك للثقافة/ الشجرة كما سيقام معرض لصور شهداء مدينة الرمثا في منتدى حوران للثقافة والفنون إضافة إلى حفل فني لفرقة الرمثا للفلكلور الشعبي بعد شهر رمضان المبارك.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
صـرف دعـم الخبـز بداية 2019 بعـد إقـرار الموازنـة
بالفيديو .. عربات قطار "تتساقط من السماء" على بلدة أمريكية صغيرة
التحقيق بهروب 11 منتفعاً من مركز أحداث في الرصيفة
اتفـاق على رفع الحجـز عن الأموال العراقية في الأردن
قاضي القضاة: نسبة الطلاق في الأردن 5.5% وهي الأقل عربياً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط