الرئيسية > نبض المدينة
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1815 "كريم الفيتوري "سفير (الذهب الأخضر) وحاصد الجوائز العالمية (2018-05-16 14:42:39)

الساعة -  علينا تنمية ثقافة الأجيال المقبلة في حب شجرة الزيتون
حصد أبن جزيرة جربة البار، كريم الفيتوري"، أو كما يطلقون عليه في تونس "صائد الجوائز العالمية"، في 13 مايو الحالي، على الميدالية الذهبية في لندن في مسابقة London International Olive Oil  competitions ))، بعلامته التجارية العالمية ((Olivko ليكون من أفضل زيت زيتون صحي بيولوجي في العالم، وتضاف هذه الجائزة لسلسة ميدالياته الذهبية التي وصلت إلى أربع عشرة ميدالية، من جميع أنحاء العالم، من باريس واليابان ولندن والولايات المتحدة وغيرها الكثير، لتضع الزيت العربي التونسي بجودته العالية في مقدمة زيوت العالم.

يذكر أن الفيتوري حصد في 26 ابريل الماضي جائزتين ذهبيتين من ألولايات المتحدة، في المسابقة الأكثر أهمية في العالم للعام 2018، التي نظمتها منظمة ( NYIOOC) في نيويورك، وهي أكبر مسابقة لزيت الزيتون في العالم، شارك فيها أكثر من 1000 متسابق من 27 دولة، وتعتبر قوائمها السنوية للفائزين بالجوائز الدليل الأكثر ثقة في زيت الزيتون البكر الأفضل في العالم.

كما توج أيضاً بميدالية ذهبية ثالثة، بزيت الزيتون الشتوي، ونال إعجاب لجنة التحكيم، ووقع تصنيف هذه النوعية من زيت الزيتون التونسي من بين أفضل وأجود زيت في العالم، (best of show) في مسابقة لوس أنجلس الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز، التي تعتبر أيضاً أهم مسابقة من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك تفوق زيت ( (Olivko على  نحو 658 منتوج، لـ 371 منتج، وقد شارك في هذه المسابقة أكثر من عشرين دولة هامة في إنتاج الزيتون مثل ايطاليا، اسبانيا، اليونان البرتغال وغيرها.

هذا التتويج الأول من نوعه لزيت الزيتون العربي التونسي، واحتلاله المراكز الأولى على خريطة الدول المميزة في الانتاج الأكثر صحة في العالم، يجعل الفيتوري سفير زيت الزيتون العربي التونسي، كما لُقِّب في مهرجان الزيتونة في دورتها الثانية.
وأكد الفيتوري أن زيت (( Olivko  يتمتع بمعدلات عالية جداً من (بوليفينول) وهي جزيئات تنتجها النباتات، تحتوي على مضاد قوي للأكسدة، فتعالج كثيراً من الأمراض، وهذا ما جعل زيت (Olivko ( يقتحم الأسواق العالمية ويتفوق عليها بجدارة.

ويطمح الفيتوري إلى تنمية ثقافة الوعي لدى الأجيال المقبلة على حب شجرة الزيتون، فهذا الزيت يمثل (الذهب الأخضر)، منبع التنمية الاقتصادية ومصدر الثروة الوطنية.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الحياري : ارتفاع قيم بند فرق أسعار المحروقات بسبب زيادة الاستهلاك صيفاً وشتاءً
الرزاز: دمـج مؤسسات حكومية وربـمــــا وزارات
توجه بإعطاء فرصة لطلبة "المعلوماتية" و"الصحي" للتقدم لشتوية التوجيهي
قَدَرُ الشّاعر؟!
حملة تعريفية بخدمات ‘‘البشير‘‘ بعد هيكلته
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط