الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون دولية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 501 الصين: يمكن تخفيف العقوبات على بيونغ يانغ (2018-06-12 14:44:48)
  الصين: يمكن تخفيف العقوبات على بيونغ يانغ

الساعة - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم الثلاثاء إن تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية ممكن بعد توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وثيقة "شاملة" تهدف إلى نزع السلاح النووي.

وقال كبير الدبلوماسيين الصينيين وعضو مجلس الدولة الصيني وانغ يي اليوم إن بكين تأمل في التوصل لاتفاق سلام بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية فيما كانت القمة بين ترمب وكيم جونج منعقدة في سنغافورة.

وقال وانغ للصحفيين "نأمل أن يتمكن زعيما البلدين من إزالة العراقيل والتأسيس لثقة متبادلة والتغلب على الصعاب والتوصل لتوافق أساسي على دعم وتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وتأسيس آلية سلام لشبه الجزيرة".

وأشار إلى أن الصين تعتبر المسألة النووية لشبه الجزيرة الكورية قضية أمنية، وأن الأهم هو أن تجلس الولايات المتحدة وكوريا الشمالية معا لإيجاد طريقة لحل مشاكلهما.

وتابع "في الوقت ذاته، هناك حاجة إلى آلية سلام لشبه الجزيرة الكورية لتبديد المخاوف الأمنية لكوريا الشمالية وما من أحد يمكنه التشكيك في الدور الفريد والمهم بشدة الذي لعبته الصين".


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الامن العام: ارتفاع عدد قضايا المخدرات المضبوطة
رقم قياسي.. 68,5 مليون نازح في العالم عام 2017
تربية عجلون تتسلم 4 مدارس جديدة
ميركل تبدأ غدا زيارة رسمية للمملكة
مجلس الوزراء سيشكل لجانا لدراسة عدة ملفات.. ولن يتخذ قرارات قبل دراستها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط