الرئيسية > زوايا الساعة  > الزاوية الثقافية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1221 «أبيض أسود» رواية جديدة للأديب سليم أحمد حسن (2018-07-04 12:05:39)
 «أبيض أسود» رواية جديدة للأديب سليم أحمد حسن

الساعة - عن «دار المعتز للنشر والتوزيع في عمّان، صدرت رواية «أبيض أسود»، للأديب الأردني سليم أحمد حسن.
وكتب مقدمة الرواية الدكتور جهاد أبو محفوظ، من المغرب، وجاء فيها: «يمضي بنا الكاتب بلغة سلسة بعيدة عن التقعر والتعقيد، والأجمل من ذلك أنها لغة صادقة سهلة ممتنعة، دون مبالغات أو تخيّلات كاذبة في كل أحداثها.يحدثنا عن بداية اغتراب الشباب الفلسطيني الاختياري طلبا للعلم في الجامعات العربية... ثم ما تلاه من اغتراب قسريِّ تمثل في التهجير الناجم عن جرائم قوات الاحتلال، بدءًا من النكبة، تتلوها النكسة، وصولا إلى ما نحن فيه اليوم... ومن خلال اغتراب الدراسة وطلب العلم ينخرط الشباب الفلسطيني في العمل السياسي... ثم العمل الفدائي مع المنظمات المتعددة التي شكلت فيما بعد «منظمة التحرير الفلسطينية» وما جرى من عمليات فدائية، وغارات ومواجهات مع مواقع الفدائيين وخاصة على الجبهة اللبنانية.. حتى وصل الأمر إلى حصار بيروت «عام اثنين وثمانين»، ثم كانت مذبحة «صبرا وشاتيلا» بتعاون مفضوح بين بعض الطوائف اللبنانية وجيش الاحتلال، الذي كانت ذروته مذبحة «صبرا وشاتيلا» والتي راح ضحيتها أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال. رواية يصبغ الدّم الفلسطيني صفحاتها فداءً وظلمًا.»


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"الذهبية الوحيدة" في معرض تكنولوجي عالمي في الصين تذهب لابتكار "فلسطيني"
ينتحل شخصية "طبيب أسنان" ويملك عيادة ..في النزهة
محكمة عراقية تحكم بالإعدام شنقاً على نائب "البغدادي"
نفي تكفيل الذراع الأيمن لـ"مطيع " ..ومنع تداول أو نشر أية أسماء ذات علاقة بالقضية
سعر بيع غرام الذهب 28.80 دينار محلياً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط