الرئيسية > أخبار الساعة  > تعليم و جامعات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1851 لا تغيير على قائمة القبول التنافسي الموحد (2018-07-09 10:16:55)
 لا تغيير على قائمة القبول التنافسي الموحد

الساعة - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي انه لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد، باستثناء ان الوحدة ستلتزم بالاعداد التي سينسب بها مجالس امناء الجامعات، وفقا لما نص عليه قانونا الجامعات والتعليم.

وقال الطويسي ان مجالس الامناء ستنسب باعداد المقاعد المتاح القبول فيها، وان مجلس التعليم العالي سيعمل على تخصيص المقاعد وفقا لما تنص عليه اسس القبول، بعد الاستئناس برأي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية.

في حين ان صلاحية مجالس الامناء فيما يتعلق بالقبول ستتضمن، تحديد المقاعد والتخصصات التي يكون القبول فيها مباشرة من خلال الجامعة مثل تخصصات الفنون وهندسة العمارة والطب البيطري، بالاضافة الى النسب المتعلقة بنباء العاملين، ابناء العاملين من جامعات لا يوجد فيها تخصصات طيية، بالاضافة الى القبول الدولي والموازي.

واشار الوزير الى أن مجلس التعليم العالي ناقش في جلسته الماضية موضوع القبول، موضحا ان الجلسة القادمة المتوقعة الخميس المقبل ان يستكمل هذا الموضوع.

وعلى صعيد متصل، نسبت جامعات بأعداد الطلبة الذين سيقبلون فيها على الدورة الصيفية المقبلة، باستثناء خمس جامعات.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"الذهبية الوحيدة" في معرض تكنولوجي عالمي في الصين تذهب لابتكار "فلسطيني"
ينتحل شخصية "طبيب أسنان" ويملك عيادة ..في النزهة
محكمة عراقية تحكم بالإعدام شنقاً على نائب "البغدادي"
نفي تكفيل الذراع الأيمن لـ"مطيع " ..ومنع تداول أو نشر أية أسماء ذات علاقة بالقضية
سعر بيع غرام الذهب 28.80 دينار محلياً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط