الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1473 مخاوف نقص المعروض العالمي ترفع أسعار النفط (2018-07-10 09:48:48)
 مخاوف نقص المعروض العالمي ترفع أسعار النفط

الساعة - ارتفعت أسعار النفط في تداولات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن نقص المعروض العالمي، نتيجة انخفاض الإمدادات القادمة من إيران وليبيا وكندا.

وتضاعفت المخاوف منذ أمس الإثنين، بسبب التوقعات بتعطل إمدادات كندية حتى سبتمبر/ أيلول المقبل، نتيجة تعطل إنتاج حجمه 360 ألف برميل يوميا.

كذلك، يتملك المتعاملون تخوفات من تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران، وتراجع إمدادات النفط، وتراجع الإنتاج في ليبيا إلى 527 برميل يومياً.

وبحلول الساعة (05:52 ت.غ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.53 بالمائة أو ما يعادل 41 سنتاً إلى 78.48 دولارا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم أغسطس/ آب بنسبة 0.56 بالمائة أو ما يعادل 41 سنتاً إلى 74.26 دولارا للبرميل.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون من خارجها اتفقوا الشهر الماضي، على زيادة الإنتاج لتعويض نقصه في دول مثل ليبيا وفنزويلا. 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط