الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون دولية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 933 ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات اليابان إلى 151 قتيلاً (2018-07-10 14:40:55)
 ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات اليابان إلى 151 قتيلاً

الساعة - ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية ، غربي اليابان، من 134 إلى 151 قتيلاً، فضلًا عن عشرات المفقودين.

أعلن ذلك المتحدث باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، كلير نوليس، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بمكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وأوضح نوليس أنّ مياه الفياضانات الناجمة عن الأمطار غمرت نحو 10 آلاف منزل ما أدى إلى وقوع مادية بتلك المنازل.

وأضاف أنّ أكثر من 30 ألف شخص تمّ إجلائهم من المناطق المتضررة من السيول وانزلاقات التربة.

وأشار نوليس إلى أن عدد ضحايا السيول يظهر حجم الكارثة الحاصلة في اليابان التي تعدّ من أكثر البلدان جاهزية لمواجهة السيول وانزلاقات التربة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة إدارة الكوارث والحرائق في اليابان إن السلطات وجّهت أوامر إخلاء لنحو 6.3 مليون شخص موزعين على 19 مقاطعة، في الوقت الذي ما يزال نحو 11 ألف شخص يقيمون في مراكز إيواء.

وقال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، خلال اجتماع لوحدة الاستجابة للكوارث، إن عدد قوات الشرطة وقوات الدفاع والإنقاذ الموفدة إلى الأماكن المتضررة ارتفع إلى 73 ألفًا.

والأحد الماضي، وسّعت فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين والعالقين، بنشر 54 ألفًا من عناصر الشرطة وإدارات مكافحة الحرائق وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني، في المناطق المتضررة.

وحذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، من مخاطر حدوث مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ 4 أيام.

 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"الذهبية الوحيدة" في معرض تكنولوجي عالمي في الصين تذهب لابتكار "فلسطيني"
ينتحل شخصية "طبيب أسنان" ويملك عيادة ..في النزهة
محكمة عراقية تحكم بالإعدام شنقاً على نائب "البغدادي"
نفي تكفيل الذراع الأيمن لـ"مطيع " ..ومنع تداول أو نشر أية أسماء ذات علاقة بالقضية
سعر بيع غرام الذهب 28.80 دينار محلياً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط