الرئيسية > بانوراما الساعة  > حواء وآدم
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 483 كيف تتخلّصين نهائيا من علامات الإجهاد؟ (2018-07-11 13:46:16)
كيف تتخلّصين نهائيا من علامات الإجهاد؟

الساعة - لا تخلو الحياة اليومية من المصاعب والأحداث التي تسبب التوتر ما ينعكس سلباً على صحة وإشراقة البشرة، لذا تعرفي الى طرق تخفيف علامات الإجهاد عن البشرة.

التنظيف

للتخلص من علامات الإجهاد التي تظهر على بشرتك، لا بدّ أولاً أن تحرصي على تنظيفها جيّداً من الرواسب والأوساخ. فالتنظيف المنتظم يمنع انسداد المسامات وظهور البثور والالتهابات ويعيد الإشراقة والحيوية إلى بشرتك.

نصيحة: إغسلي وجهك مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً قبل النوم.

الترطيب

إن ترطيب البشرة أساسيٌّ جداً للتخلّص من علامات الإجهاد، فهو يعمل على حبس الرطوبة داخلها ويمنع جفافها ما يعزز من إشراقتها ونضارتها. ذلك لا بدّ ان تختاري كريم الترطيب الخاصّ بنوعية بشرتك لتجنّب الترطيب الزائد، كما ومن المهم أن تطبقيه بعد التنظيف أي في الصباح وخلال المساء قبل النوم. إن ترك الكريم المرطّب على البشرة طيلة الليل يساعد على تعزيز قدرة امتصاصها لمكوّناته.

الفيتامينC

الفيتامينC نوع مهم من مضادات الأكسدة التي تعيد تنشيط خلايا البشرة وتجعلها مشرقة وشابة كما وتبعد أضرار الجذور الحرة والتأكسد الإجهادي. لذلك لا بدّ ان تحرصي على تناول الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامين Cمثل الليمون، البرتقال، الكيوي وغيرها أو يمكنك أن تستخدمي رذاذ الفيتامينCالذي ترشيه على بشرتك بعد التنظيف ووضع الكريم المرطّب وواقي الشمس، ما يجعل بشرتك مفعمة بالحيوية.

التقشير

من المهم ان تعرفي أن الإجهاد تسببه الخلايا الميتة التي تظهر على البشرة، لذلك وبهدف التخلّص منها لا بدّ أن تختاري مستحضر تقشير الوجه المناسب لبشرتك وتقومي بتقشيرها من الخلايا الميتة على الأقلّ مرتين في الأسبوع ما يساعدك على تعزيز حيويتها ويمنع ظهور علامات الإجهاد عليها.

شرب الماء

إن الماء كفيل بترطيب البشرة والجسم بأكمله، لذلك لا تهملي شرب 8 أكواب من الماء يومياً ما يجنّبك بالتأكيد ظهور كلّ علامات الإجهاد.





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
هبوط "قياسي" بسعر الطائرة إف-35
"سيناريو أسود" ينتظر مودريتش بعد مجد المونديال
السعودية.. مقتل رجلين بسبب "الغياب عن العمل"
إيران تحث “ترامب” على عدم استخدام احتياطي النفط الاستراتيجي لدفع الأسعار إلى الأسفل وفرض عقوبات على نفطها
النائب الزبن : الاردنيين يقولوا ان رئيس مجلس النواب و خليل عطية "مقاولين و بوخذوا عطاءات و الوزراء نايمين بالجلسة"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط