الرئيسية > بانوراما الساعة  > حواء وآدم
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1275 مكملات الفيتامينات لا تفيد القلب! (2018-07-11 13:56:59)
مكملات الفيتامينات لا تفيد القلب!

الساعة - قالت نتائج دراسة تحليلية معمّقة إن مكملات الفيتامينات المتعددة لا تقدم فائدة لصحة القلب، ولا تساعد على الحماية من الأزمات القلبية والسكتة. واقترح الباحثون التركيز على العوامل المؤكدة التي تحمي القلب من المشاكل مثل التغذية الصحية، وساعات النوم، وخفض التوتر، وممارسة النشاط البدني.

وأجريت الدراسة في جامعة ألاباما ببرمنجهام، واعتمدت تحليلات الدراسة على البيانات الصحية ونتائج دراسات عديدة سابقة، وتم الربط بينها ليتوصل الباحثون إلى صورة أشمل عن حقيقة الفوائد التي تقدمها مكملات الفيتامينات والمعادن المتعددة.

وقد توصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود أي رابط بين تناول الفيتامينات المتعددة والوقاية من الوفاة بسبب أمراض القلب، أو الحماية من أمراض الشريان التاجي والسكتة.

وبحسب الدراسة الني نُشرت في دورية "سيركوليشن" تُقاس عوائد صناعة مكملات الفيتامينات بمليارات الدولارات حول العالم، ويتناولها حوالي ثلث الشعب الأمريكي، لكن لا ينبغي ترويجها باعتبارها مفيدة لصحة القلب لأن ذلك يخالف الحقيقة.





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط