الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 3255 الصحة توقف صرف علاج "Diostar" (2018-07-12 14:35:13)
 الصحة توقف صرف علاج

الساعة - أكدت وزارة الصحة وقف صرف علاج (diostar 160 mg.tab) بالاسم العلمي (valsartan) من منشأ صيني والمحال بعطاءاتها والذي يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، إنها بدأت بسحب هذه المادة من جميع مستشفياتها ومراكزها الصحية.

وأضافت الوزارة انه يتوفر في مستودعات ادويتها المادة البديلة من نفس المجموعة العلاجية وهي (candisartan 16 mg tab) كما سيتوفر قريبا علاج (valsartan+hydrochlorothiazide) والمادة الخام لها من منشأ غير صيني.

وأكدت الوزارة حرصها على عدم انقطاع العلاج عن المرضى إذ ستقوم بتوفير مادة valsartan من منشأ غير صيني خلال الأسبوع القادم عن طريق الشراء المحلي وهذه المادة لا يوجد عليها أي مشاكل ومنها (vilsar,arbiten,diovan) وهي متوفرة في السوق المحلي.

وأوضحت الوزارة أن إجراءاتها تأتي استجابة للتعميم الذي أصدرته المؤسسة العامة للغذاء والدواء أخيراً ويقضي بسحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على المادة الخام (valsartan) من منشأ صيني.

وأكدت الوزارة أنه بإمكان المرضى مراجعة مستشفياتها ومراكزها الصحية لصرف العلاجات البديلة وهي متوفرة.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط