الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 2481 نقوشات غريبة على عظام امرأة دفنت قبل 4500 عام تحير العلماء (2018-07-28 14:12:07)
 نقوشات غريبة على عظام امرأة دفنت قبل 4500 عام تحير العلماء

الساعة - أثارت نقوشات غريبة تم رسمها على عظام امرأة دفنت قبل نحو 4500 عام حيرة العلماء، حيث تم اكتشاف طقوس الدفن هذه التي لا تشبه أي شيء في أوروبا، على طول نهر دنيستر في أوكرانيا.

ويعتقد العلماء، أن النقوشات رسمت بعد تحلل جسد المرأة بالكامل، مما سمح بنقشها مباشرة على العظام.

ولم يتم اكتشاف أي تقليد مشابه في أوروبا يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، ويقول الباحثون إن الاكتشاف الجديد المحيّر، يثبت أن طقوس الدفن في العصور القديمة كانت معقدة، وتشتمل على العديد من التفاصيل الغريبة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتنتمي العظام التي تم العثور عليها لامرأة يتراوح عمرها بين 25 و30 عاماً، وفقاً لعلماء من جامعة بوزنان، ويعتقد الباحثون، أنها كانت مغطاة بنماذج من صنع الإنسان، تم نقشها باستخدام قطران تم الحصول عليه من الأشجار.

ومن المرجح أن يكون القبر قد أُعيد فتحه بعد وقت على وفاة المرأة، حيث جرى نقش الرسومات على عظامها، ومن ثم ترتيب العظام من جديد قبل دفنها.





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"الأشغال": حمايات هيدروليكية غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت
"ماكياج مقلد" بتراكيب سامة يغزو الأسواق ويؤذي السيدات
بـ"الذهب الأخضر"..أردنية تتحدى "الصداع النصفي" وتتأهل في مسابقة عالمية
كوشنير:"صفقة القرن" تعلن قريبا وتمنح الفلسطينيين حياة أفضل
خبراء يتوقعون استمرار تدهور"البورصة"تحت ضغط " الضريبة"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط