اتحاد الكتاب يقيم «ملتقى الإبداع الشبابي العاشر»: sa3anews
 
  الرئيسية > زوايا الساعة  > الزاوية الثقافية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 573 اتحاد الكتاب يقيم «ملتقى الإبداع الشبابي العاشر» (2018-08-05 11:54:40)
اتحاد الكتاب يقيم «ملتقى الإبداع الشبابي العاشر»

الساعة - أقام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، يوم الخميس الماضي، الملتقى العاشر للإبداع الشبابي، وذلك برعاية حاتم الهملان المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمان، وبحضور رئيس الاتحاد عليان العدوان، ونخبة من المثقفين، وأعضاء لجنة الإبداع الشبابي في الاتحاد المكونة من: د. مرام أبو النادي، وشريف الحموي، وفداء  الحديدي.

وقدم العدوان في كلمته الترحيبية عرضاً لأهمية التعاون بين الاتحاد وأمانة عمان، في سبيل الارتقاء بالمشهد الثقافي الأردني، ومن ابرز هذه المشاريع جائزة القدس وجائزة نمر ابن عدوان والملتقيات الشبابية.

وقال الهملان إن الشباب الأردني يشكل اكثر من نصف المجتمع وهم قادة المستقبل نحو التقدم والتطور وبناء المجتمعات وتحقيق التنمية بكافة مجالاتها وهم الاداة الفاعلة في تعجيل التقدم إذا تم استثمار طاقاتهم وقدراتهم على أكمل وجه. إن أمانة عمان الكبرى من الشركاء الاستراتيجيين والداعمين للشباب الأردني في شتى المجالات خاصة في ثقافة الإبداع وفي المجالات الثقافية والاجتماعية والتنموية من خلال المرافق والمراكز التي تضعها بين يدي الشباب ليتم الاستفادة منها على الوجه المرجو وتحقيق الهدف الأسمى وهو انخراط الشباب في المجتمع وبناء الشخصية الواعية والمنفتحة على الجميع.

وشارك في الملتقى الأدباء: سلام رحال, وآلاء القواسمي, ونور العدوي, وميس التل, وآية العجلوني, وندى رحال, وتمارا الشوبكي. وقد أبدعت المشاركات بما قدمن من تنوع نتاجهن الأدبي من القصة القصيرة والنثر الفني والخاطرة والرواية والإلقاء. وقد نال نتاجهن إعجاب واستحسان الحضور. وقد تناولت لجنة الإبداع عملية النقد البناء بكل موضوعية مؤكدة على جوانب القوة كما قدمت اللجنة بعض الملاحظات للمشاركات للعمل على تطوير أدائهن مستقبلا.

واستهلت الملتقى الدكتورة مرام ابو النادي بتوطئة أظهرت من خلالها مسوغ وجود اللجنة وشرح أهدافها التي تتمثل في دعم طاقات الإبداع الأدبي والثقافي للشباب في جميع أرجاء الوطن وركزت على المسؤولية الثقافية الملقاة على عاتق المشاركين في ملتقى الإبداع الشبابي.
وفي نهاية الاحتفال قدم رئيس الاتحاد درع الاتحاد تكريماً لراعي الملتقى وتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.








 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
خنق ابنته حتى الموت لأنه "يكره البنات"
تذبح "سلفتها" وتسرق حليها لتوفير نفقات زواج ابنتها
الاحتلال يصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
حارس آرسنال يصل إيطاليا للانضمام إلى نابولي
«الدلال حسن» رواية جديدة للدكتور أحمد عرفات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط