الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1725 علماء يكشفون عن أكثر كوكب قد يصلح للحياة في الكون (2018-08-05 15:58:18)
علماء يكشفون عن أكثر كوكب قد يصلح للحياة في الكون

الساعة - كشفت دراسة حديثة أن كوكب «كيبلر 452 بي» المكتشف قبل سنوات، والذي يعرف باسم «الأرض السوبر»، يرجح أن يكون صالحا للحياة أكثر من أي كوكب آخر.

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الكوكب الذي يبعد عن الأرض 1400 سنة ضوئية ويقع في منتصف «منطقة التولد التلقائي» التي تم تحديدها حديثاً، توجد عليه ظروف مناسبة للعيش، حيث إن درجات الحرارة عليه معتدلة بعض الشيء، وبرودة مياهه محتملة وقريبة من كوكبنا.

وأوضح علماء من جامعة «كمبردج» البريطانية، أن موقع كوكب «كيبلر» قريب من منطقة تحتوي على إشعاع فوق البنفسجي، وتحصل داخلها تفاعلات كيميائية مشابهة لتلك التي أدت إلى تماسك الأرض مع طبقاته الجوية.

وأكدت الدراسة أن «كيبلر 452 بي» سمي أيضا «ابن عم الأرض»، نظرا لتشابههما في عدة عوامل جيولوجية.

كما تشير البيانات إلى أنه يحتوي على طبقات من الغلاف الجوي ومياه سائلة سطحية وبراكين نشطة، قريبة جدا من تلك التي نجدها على الأرض. (وكالات)



 
 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
وفاة ابنة الإعلامي الراحل هاشم سليمان نتيجة الحريق الذي أودى بحياة والدها
مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية
خمسيني سوري يقتل زوجته لقراءتها القرآن عليه لتهدئة غضبه
توقيف الزميل " محمد الوكيل " بتهمة إثارة النعرات الطائفية والمذهبية
تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط