الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 951 توجه لاستبدال الضرائب على المحروقات بأخرى مقطوعة (2018-08-08 09:01:12)
  توجه لاستبدال الضرائب على المحروقات بأخرى مقطوعة

الساعة - توقعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية م. هالة زواتي الانتهاء من إجراءات فرض الضريبة المقطوعة على كل لتر من المشتقات النفطية قبل نهاية العام الحالي، وذلك بدلا من الضرائب النسبية المفروضة حاليا على المحروقات.

وأضافت زواتي في تصريح أمس، إن هذه الضريبة ستؤخذ بعين الاعتبار عند إعداد موازنة العام المقبل، مبينة أن فرضها متاح بالقانون.

 وأوضحت أن الفكرة تتمثل في فرض ضريبة مقطوعة على المشتقات النفطية بدلاً من الضرائب النسبية المفروضة حالياً، وحول قيمة هذه الضريبة المقطوعة وسقفها، أكدت زواتي "لا تزال خاضعة للدراسة والنقاش ولم تُحسم حتى اللحظة"، مبينةً أنه "بعد الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها".

وبينت زواتي أن هذا الإجراء سيعقبه وضع سقوف سعرية للمحروقات لتتنافس شركات تسويق المشتقات النفطية دونه، تزامنا مع فتح السوق وإدخال شركتين جديدتين.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الفيصلي يتغلب على الصريح بدوري المحترفين
الزميل "سامي المعايطة" في ذمة الله
الرزاز يهنئ بكلمة الملك الفصل بأراضي الباقورة والغمر..والشعب الأردني يحتفل
رويترز:"ترامب والأوروبيون يصفون الرواية السعودية بشأن موت خاشقجي بأنها غير كاملة"
إعلان النتائج النهائية لانتخابات الموقر ..بالأسماء
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط