التجارة العالمية: الاردن ثالث اكبر دولة عربية استيرادا من ايران: sa3anews
 
  الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1329 التجارة العالمية: الاردن ثالث اكبر دولة عربية استيرادا من ايران (2018-08-08 12:41:08)
التجارة العالمية: الاردن ثالث اكبر دولة عربية استيرادا من ايران

الساعة - اظهرت ارقام نشرها موقع روسيا اليوم نقلا عن موقع Trade Map العالمي هو موقع تابع لمركز التجارة العالمي (ITC) بأن الاردن هو ثالث دولة عربيا تستورد من ايران.

واظهر رسم تفاعلي حول شركاء إيران التجاريون (أكبر المستوردين العرب) حلول الاردن في المركز الثالث وبحجم استيراد بلغ 101.4 مليون دولار لعام 2017، وذلك بعد الكويت التي بلغ حجم استيرادها 180.2 مليون دولار وفي المركز الاول جاءت عُمان بحجم استيراد بلغ 362.1 مليون دولار لعام 2017.

وكانت الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد حذر اليوم العالم من التعامل تجاريا مع إيران مشيدا بالعقوبات التي فرضتها واشنطن ودخلت حيز التنفيذ الثلاثاء واصفا إياها بأنها "الأكثر إيلاما على الإطلاق"، وسط مزيج من مشاعر الغضب والقلق والتحدي في الجمهورية الإسلامية.

وأضاف "أي جهة تتعامل تجاريا مع إيران لن يكون بإمكانها التعامل تجاريا مع الولايات المتحدة. لا أسعى إلى شيء أقل من السلم العالمي".





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الاوقاف: إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة
نبات تقليدي يحاكي تجربة "الموت"
أثرياء يجمدون أدمغتهم على أمل العودة للحياة لاحقا
تعديل قانوني يعفي مخرج الزكاة من صافي الدخل الخاضع للضريبة
3 مليارات دولار الدخل السياحي للأردن لنهاية تموز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط