الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1005 نبات تقليدي يحاكي تجربة "الموت" (2018-08-15 16:37:09)
نبات تقليدي يحاكي تجربة

الساعة - وجدت دراسة أجرتها كلية Imperial بالعاصمة البريطانية لندن، أنه يمكن لنبات أدغال تقليدي أن يحاكي تجربة "القرب من الموت" عند تناوله.

ويُستخدم نبات "Ayahuasca"، الذي يُستهلك في شكل سائل من قبل السكان الأصليين في أمريكا الوسطى والجنوبية، لإنتاج دواء مخدر يُعرف باسم DMT.

ووجد الباحثون "تقاربا كبيرا" بين أوصاف ما يسمى بتجارب الاقتراب من الموت، وتأثير العقار الذي يُترجم اسمه على الشكل الآتي: "كرمة الموتى".

وشارك في الدراسة المطورة 13 متطوعا خضعوا لعلاج DMT، ثم طُلب منهم ملء استبيان خاص. وقارن الباحثون استجابات المتطوعين، مع عينات من 67 شخصا، ممن عانوا من تجربة الاقتراب من الموت سابقا.

وأبلغت المجموعتان عن رؤية ضوء ساطع، والشعور بحالة الخروج من الجسد، بالإضافة إلى السلام الداخلي والشعور بالانتقال إلى عالم آخر.

وقالت الدراسة إن المقارنة اللافتة تحدث لأن الدواء وتجارب الاقتراب من الموت، تفعّل عمليات متشابهة في الدماغ.

وبهذا الصدد، أوضح الدكتور، روبن كارهارت هاريس، المعد الرئيسي للدراسة المنشورة في مجلة علم النفس "Frontiers"، أن دراسة تأثيرات DMT ستساعد العلماء على فهم علم النفس وتجربة الموت بشكل أفضل.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إثر تصوير فتىً تعرض للضرب على يد زميله في دار رعاية فتيان.. "التنمية" تحقق
باعفاءات تصل الى 18 الف دينار للعائلة ..مجلس الوزراء يقر "ضريبة الدخل"
صحيفة: عباس سيعلن دولة فلسطينية تحت الاحتلال
وزير المالية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية
متجاوزاً الطب .."الإنجليزية التطبيقية" في المرتبة الأولى كأعلى معدل للقبول في "الأردنية"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط