الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1959 الهند تبني أكبر تمثال في العالم (2018-08-28 14:36:14)
 الهند تبني أكبر تمثال في العالم

الساعة - تقترب الهند من انتهاء تنفيذ بناء أطول تمثال في العالم، والذي يبلغ 182 مترا، وأطلقت الحكومة الهندية على مشروعها العملاق اسم «تمثال الوحدة» والذي يجسد شخصية ساردار فالاباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند، الذي بذل جهودا جبارة في سبيل وحدة الأمة الهندية.

وحسب صحيفة «إندين إكسبرس»، فقد بلغت تكلفة تشييده نحو 300 مليون دولار وبدأت الهند العمل في التمثال قبل 5 سنوات.

وأعلنت الحكومة الهندية في بيان لها، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الصلب للتمثال بحلول 20 سبتمبر (أيلول) المقبل، والانتهاء من الواجهة البرونزية للتمثال في بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وعرضه للجمهور.

كما أضاف البيان، أنه تم استخدام ما يقرب من 1.40 ألف طن من الخرسانة، و18500 طن من الصلب، و70 ألف طن من الإسمنت، وألفي طن من البرونز في بناء التمثال الذي تبلغ مساحته ألفي متر مربع. ويعمل حاليا بالمشروع ثلاثة آلاف عامل ويشرف على عملهم 300 مهندس.

وداخل التمثال، ستكون هناك صالة تتيح لنحو 200 زائر إطلالة واسعة على المنطقة المحيطة، وجواره مرافق عدة مثل فندق وقاعة للمؤتمرات.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
150 وظيفة جديدة تطرحها شركة "موضوع.كوم"
تلد طفلاً أسمر وتقنع زوجها أن القهوة هي السبب!
إيقاف متهمين بعد إعتدائهم على فريق من مكافحة المخدرات وإصابة اثنين منهم
العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس
تخفيض بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء إلى 10 فلسات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط