الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1203 الصين تطور منطادا يعمل 24 ساعة متواصلة (2018-09-04 11:34:34)
الصين تطور منطادا يعمل 24 ساعة متواصلة

الساعة -   أعلنت شركة صناعة الطيران الصينية المحدودة، البدء في تطوير منطاد ركاب مدني حديث بمحرك يتسع لعشرة ركاب ويمكنه الطيران لمدة 24 ساعة متواصلة.

وقالت الشركة في بيان على موقعها على شبكة الانترنت، إنه من المخطط أن يصبح المنطاد الذي تبلغ سعته 3500 متر مكعب قادرا على استيعاب حمولة كبيرة تصل إلى 840 كيلوغراما و10 ركاب كحد أقصى، فيما ستصل مدة الرحلة على متنه إلى 24 ساعة، بحد أقصى 1000 كم وارتفاع طيران 3050 مترا.

وأضافت الشركة، أن الجزء الأمامي من المنطاد يتكون من مقصورتي الطيار والركاب، في حين تقع محركات الوقود في الخلف، مشيرة إلى أنه يمكن لنظام التحكم في الطيران في المنطاد التبديل بسرعة من نظام القيادة المأهولة إلى غير المأهولة، ويمكن التحكم بالمنطاد عن بعد من الأرض أو من خلال التحكم في البرنامج.

واشارت، الى أنه سيتم استخدام المنطاد على نطاق واسع في السياحة والمسح والتنقيب ومراقبة المحيطات ونقل البضائع والإنقاذ في حالات الطوارئ، ومن المتوقع أن تبدأ أولى رحلاته في عام 2020.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط