الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون دولية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 465 امريكا تقرر اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن (2018-09-10 09:34:21)
امريكا تقرر اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن

الساعة -   ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الإدارة الأمريكية تعتزم اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وأنها ستلوح بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، بسبب إسرائيل.

واطلع صحفيو .وول ستريت جورنال.على مسودة بيان بهذا الشأن لمساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الأمن، جون بولتون، ورد فيها أن الولايات المتحدة ستدعم على الدوام صديقتها وحليفتها إسرائيل.. وأن إدارة ترامب لن تترك مكتب (منظمة التحرير الفلسطينية) مفتوحا فيما يرفض الفلسطينيون بدء مفاوضات مباشرة ومهمة مع إسرائيل.

معلومات الصحيفة أفادت أيضا بأن بولتون سيوجه تهديدات بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، إن هي أجرت تحقيقات ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.

ونقل الصحيفة عن بولتون قوله في مسودة البيان: إذا قامت المحكمة بملاحقتنا نحن أو إسرائيل أو حلفاء آخرين، فلن نبق من دون حراك.

ووفق مشروع بيان بولتون، يمكن للولايات المتحدة على وجه الخصوص أن تمنع القضاة والمدعين العاملين في المحكمة الجنائية الدولية من دخول الولايات المتحدة.

كما تؤكد هذه الوثيقة على أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على أرصدتها المودعة في المنظومة المالية الأمريكية، وستحاسبها في إطار العدالة الأمريكية.. وسنفعل الشيء ذاته مع أي شركة أو دولة تتعاون مع تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية ضد الأمريكيين.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إثر تصوير فتىً تعرض للضرب على يد زميله في دار رعاية فتيان.. "التنمية" تحقق
باعفاءات تصل الى 18 الف دينار للعائلة ..مجلس الوزراء يقر "ضريبة الدخل"
صحيفة: عباس سيعلن دولة فلسطينية تحت الاحتلال
وزير المالية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية
متجاوزاً الطب .."الإنجليزية التطبيقية" في المرتبة الأولى كأعلى معدل للقبول في "الأردنية"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط