الرئيسية > أخبار الساعة  > تعليم و جامعات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 465 التعليم العالي يطلب من الجامعات التمهل في اعلان قوائم الموازي (2018-09-10 12:07:51)
التعليم العالي يطلب من الجامعات التمهل في اعلان قوائم الموازي

الساعة -    وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي رئيس مجلس التعليم العالي الجامعات الأردنية الرسمية بعدم إعلان قوائم القبول في البرامج الموازية إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الدراسي 2018/2019.

وأكد الوزير أن هذا التوجه يأتي لخدمة الطلبة و اولياء امورهم واتاحة الفرصة امامهم لاختيار الافضل للطلبة وعدم ضياع وقتهم او تسبب لهم بخسائر مادية نتيجة تسجيلهم وانسحابهم من الجامعات ، وحث الطويسي مجالس امناء الجامعات إلى توجيه دوائر القبول والتسجيل في الجامعات للالتزام بذلك.

ودعا الوزير الجامعات التي أعلنت قوائم قبول فيها لإمهال الطلبة لاستكمال عملية التسجيل ودفع الرسوم إلى ما بعد ظهور قائمة القبول الموحد، وعدم اشتراط مدة ثلاثة ايام من تاريخ إعلان قائمة القبول الموازي فيها، خصوصا وأن الجامعات مستقلة فيما بينها، ويتوقع أن تعلن قائمة القبول الموحد في الاسبوع الاخير من الشهر الحالي، في حين أن هنالك جامعات بدأت منذ ايام بإعلان قوائم القبول الموازي ، وامهال الطلبة مدة قصيرة لاستكمال اجراءات التسجيل فيها وإلا اعتبروا فاقدين للمقاعد التي رشحوا لها.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إثر تصوير فتىً تعرض للضرب على يد زميله في دار رعاية فتيان.. "التنمية" تحقق
باعفاءات تصل الى 18 الف دينار للعائلة ..مجلس الوزراء يقر "ضريبة الدخل"
صحيفة: عباس سيعلن دولة فلسطينية تحت الاحتلال
وزير المالية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية
متجاوزاً الطب .."الإنجليزية التطبيقية" في المرتبة الأولى كأعلى معدل للقبول في "الأردنية"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط