الرئيسية > أخبار الساعة  > تعليم و جامعات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 879 8900 طلب لـ‘‘الموازي‘‘ بـ‘‘الأردنية‘‘ وتوقع قبول 2400 بالبرنامج (2018-09-12 09:16:44)
 8900 طلب لـ‘‘الموازي‘‘ بـ‘‘الأردنية‘‘ وتوقع قبول 2400 بالبرنامج

الساعة -  بلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية للحصول على مقعد في برنامج البكالوريس للفصل الدراسي الأول ضمن البرنامج الموازي 8900 طلب، بحسب ما صرح به مدير الوحدة الدكتور محمد الشريدة.
وأكد الشريدة انه سيتم اعلان القائمة الأولى من المقبولين، والمتوقع ان تضم نحو 2000 طالبة وطالب، في نفس يوم إعلان قائمة القبول الموحد.
ورجح قبول من 2000 – 2400 طالبة وطالب ضمن البرنامج الموازي، الذي انتهت فترة تقديم طلباته في الـ27 من الشهر الماضي.
ومن المتوقع إعلان قائمة القبول الموحد في الثلث الاخير من الشهر الحالي.
 وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، رئيس مجلس التعليم العالي، طلب من الجامعات الأردنية الرسمية عدم إعلان قوائم القبول في البرامج الموازية، إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الدراسي 2019/2018، قائلا إن ذلك يخدم الطلبة وأولياء أمورهم ويتيح الفرصة أمامهم لاختيار الأفضل.
كما دعا الطويسي الجامعات التي أعلنت قوائم قبول فيها إمهال الطلبة لاستكمال عملية التسجيل ودفع الرسوم  إلى ما بعد ظهور قائمة القبول الموحد، وعدم اشتراط مدة ثلاثة أيام من تاريخ إعلان قائمة القبول الموازي فيها.


 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط