الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1275 رائد فضاء سابق: لم يعجبني القمر (2018-09-12 09:37:17)
 رائد فضاء سابق: لم يعجبني القمر

الساعة -  في لقاء صادم، كشف رائد فضاء أميركي سابق خفايا تجربة «التحليق في الفضاء»، قائلاً إنه «كرهها وإن مشهد القمر عن قرب لم يكن جميلاً أبداً.

وكان فرانك بورمان (90 سنة) انطلق إلى الفضاء مع الوكالة الأميركية للطيران والفضاء (ناسا)، في أول مهمة على الإطلاق إلى القمر مع «أبولو 8»، في كانون الأول (ديسمبر) 1968. وقال في لقاء مع «This American Life» إنه «لم يكن مهتماً بالسفر إلى الفضاء»، وإن السبب الوحيد الذي دفعه إلى ذلك هو «لهزيمة الروس في الحرب الباردة».

وأضاف: «أردت المشاركة في هذه المغامرة الأميركية لضرب السوفيات. هذا هو الشيء الوحيد الذي حفزني». وعن شعور انعدام الجاذبية، قال بورمان: «كان الأمر مثيراً ربما لأول 30 ثانية. ثم أصبح مقبولاً».

أما عن شعوره لدى رؤية القمر عن قرب، فوصف القمر قائلاً: «دمار وحفر. لا لون هناك على الإطلاق، فقط ظلال مختلفة من اللون الرمادي».

وأشار بورمان إلى أن الجزء الوحيد من التجربة الذي وجده محل اهتمام، هو النظر إلى الأرض من الفضاء وقال: «أعز الأشياء في الحياة كانت على الأرض، عائلتي وزوجتي ووالدي. بالنسبة إلي كانت تلك هي النقطة المهمة في الرحلة، من وجهة نظر عاطفية».

وما يثير الاستغراب، أن بورمان أكد أنه لم يتحدث مطلقاً عن تجربته في الفضاء مع عائلته بعد عودته إلى الأرض، مشيراً إلى أنهم لم يكترثوا بالأمر ولم يسألوه أي أسئلة.


 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط