الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 3075 كيف يؤثر شكل الجسم على صحة الدماغ؟ (2018-09-16 22:22:57)
كيف يؤثر شكل الجسم على صحة الدماغ؟

الساعة -  أظهرت دراسة حديثة أن شكل الجسم المشابه للتفاحة يزيد من خطر حدوث التهابات في الدماغ.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، أن الأشخاص الذين تتراكم الدهون حول بطنهم، معرضون لخطر الاصابة بأمراض الدماغ والأمراض المرتبطة بالالتهابات.

وعلى النقيص من ذلك، فإن شكل الجسم المشابه للكمثرى، لدى الأشخاص الذين يتجمع لديهم الوزن الزائد في الوركين والفخذين والأرداف، يقلل من احتمال الإصابة بمثل هذه الأمراض، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومن بين الأشخاص الأصحاء، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بالتهاب في الدماغ، نتيجة تراكم الدهون في البطن يكاد يكون حصريا للرجال، حيث يُعتقد أن جسم المرأة تطور ليتحمل مخاطر، نظراً لأن الحمل يسبب زيادة حتمية للدهون في وسط الجسم.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الأستاذ دجورجيكا كوس من جامعة كاليفورنيا "نصيحتي هي: راقب نظامك الغذائي، وراقب وزن جسمك ، خاصة حول البطن".

ويعزو الدكتور كوس ذلك، إلى أن دهون البطن - أي الدهون حول الأحشاء - تصبح أكثر قابلية للإصابة بالالتهابات مع زيادة الدهون.




 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
لا تخفيض لموازنات مجالس المحافظات
كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة
العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم
الدولار يبلغ أعلى مستوى في شهر وسط ضبابية في أوروبا وآسيا
الحكومة تطلب طيارين من كلا الجنسين براتب ألف دينار
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط