الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون دولية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1293 محكمة عراقية تحكم بالإعدام شنقاً على نائب "البغدادي" (2018-09-19 18:24:04)
محكمة عراقية تحكم بالإعدام شنقاً على نائب

الساعة -   حكمت محكمة عراقية، الأربعاء، بالإعدام شنقا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى أنه كان "نائب" زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان، إن "محكمة جنايات الكرخ أنهت النظر في قضايا المدان الإرهابي إسماعيل العيثاوي، وأصدرت حكمها بالإعدام شنقا بحق المدان"، وفق ما نقلت فرانس برس.

وأوضح البيان أن العيثاوي، إضافة إلى كونه "نائب البغدادي، فقد شغل عدة مناصب في تنظيم داعش الإرهابي، منها مسؤول لجنة الإفتاء، وعضو في اللجنة المفوضة، والمكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم".

وتابع: "المدان كان قد هرب إلى سوريا وعمل في العلاقات العشائرية، ومن ثم فر إلى تركيا بعدما تحررت أغلب المناطق وأخذ التنظيم الإرهابي بالانكسار، وبجهود استخبارية وبالتنسيق مع تركيا ألقي القبض على المدان".

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت في 15 فبراير أنها أعادت العيثاوي إلى العراق بعد اعتقاله في تركيا، في عملية مشتركة بين الاستخبارات العراقية والتركية والأميركية.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
وفاة ابنة الإعلامي الراحل هاشم سليمان نتيجة الحريق الذي أودى بحياة والدها
مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية
خمسيني سوري يقتل زوجته لقراءتها القرآن عليه لتهدئة غضبه
توقيف الزميل " محمد الوكيل " بتهمة إثارة النعرات الطائفية والمذهبية
تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط