الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1869 "الذهبية الوحيدة" في معرض تكنولوجي عالمي في الصين تذهب لابتكار "فلسطيني" (2018-09-19 18:38:40)

الساعة -  حصد ابتكارٌ فلسطيني لأربعة مهندسين فلسطينيين الميدالية الذهبية الوحيدة من بين 44 دولة حول العالم شاركت في المعرض العالمي للمشاريع الإبداعية والتكنولوجية في الصين.

ويتمثّل الابتكار الذي حصد الذهبية بـ"يدٍ صناعية" قادرة على القيام بعدة حركات من خلال التحكم بها عن طريق عضلات جسم الإنسان.

فبعد أن بتر الاحتلال الإسرائيلي ذراع الطالب في جامعة بيرزيت أحمد سجدية، في تشرين الثاني 2014، خلال مواجهات شهدها مخيم قلنديا للاجئين شمال مدينة القدس المحتلة، وبعد أقل من عامين، تحدى أحمد الاحتلال الإسرائيلي واخترع وثلاثة من زملائه في قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة بيرزيت ذراعاً صناعية تقوم ببعض وظائف الذراع الطبيعية لتساعد من بترت ذراعهم ولو بجزء بسيط.

وبعد عدة محاولاتٍ نجح أحمد ورفاقه في تطوير اليد وربطها بعدة برمجيات لتأخذ الأوامر من العضلات، فصارت تحرّك كفّ اليد الأصابع وتصنع الإشارات وتحمل الأكواب.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
أمين عام وزارة التربية : حظر رحلات المغامرة والاستکشاف والتحدي لطلبة المدارس
بالأسماء .. المشمولين بالمنح والقروض الجامعية
كتلة التاجر تدعو للانفتاح على السوق الفلسطيني وإزالة المعيقات التجارية بين البلدين
وقفة احتجاجية قرب "الرابع"
"البنك التجاري الأردني" يخسر أكثر من 2 مليون دينار!
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط