الرئيسية > شؤون ديموقراطية  > برلمانيات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1185 العرموطي يطعن بدستورية عرض "تعديلات الضريبة" و"الجرائم الالكترونية" على "الاستثنائية" (2018-09-26 18:31:36)
 العرموطي يطعن بدستورية عرض

الساعة - طالب النائب صالح العرموطي بردّ مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، وعدم مناقشته في الدورة الاستثنائية باعتبار شروط "الضرورة" التي تحدث عنها الدستور غير متوفرة فيه.

وقال العرموطي خلال الجلسة الصباحية للنواب، الأربعاء، إن على الحكومة احترام الدستور والسلطة التشريعية، فالخمسة قوانين التي جاءت في ملحق الدورة الاستثنائية تأتي قبل يومين من استحقاق موعد انعقاد الدورة العادية الثالثة ولن يكون بامكان النواب اقرار القانون خلال يومين.

وجدد العرموطي تأكيده على أن "مناقشة القانون تتعارض مع المادة 82 من الدستور، بل إنه استقواء على المواطن"، معتبرا اجراء الحكومة "سابقة لم تحدث من قبل".

ولفت إلى أن قانون الجرائم الالكترونية من شأنه الحجر على عقل وفكر المواطن الأردني، داعيا النواب إلى ردّ القانون إن لم تقم الحكومة بسحبه.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
وفاة ابنة الإعلامي الراحل هاشم سليمان نتيجة الحريق الذي أودى بحياة والدها
مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية
خمسيني سوري يقتل زوجته لقراءتها القرآن عليه لتهدئة غضبه
توقيف الزميل " محمد الوكيل " بتهمة إثارة النعرات الطائفية والمذهبية
تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط