الرئيسية > شؤون ديموقراطية  > برلمانيات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1887 العرموطي يطعن بدستورية عرض "تعديلات الضريبة" و"الجرائم الالكترونية" على "الاستثنائية" (2018-09-26 18:31:36)
 العرموطي يطعن بدستورية عرض

الساعة - طالب النائب صالح العرموطي بردّ مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، وعدم مناقشته في الدورة الاستثنائية باعتبار شروط "الضرورة" التي تحدث عنها الدستور غير متوفرة فيه.

وقال العرموطي خلال الجلسة الصباحية للنواب، الأربعاء، إن على الحكومة احترام الدستور والسلطة التشريعية، فالخمسة قوانين التي جاءت في ملحق الدورة الاستثنائية تأتي قبل يومين من استحقاق موعد انعقاد الدورة العادية الثالثة ولن يكون بامكان النواب اقرار القانون خلال يومين.

وجدد العرموطي تأكيده على أن "مناقشة القانون تتعارض مع المادة 82 من الدستور، بل إنه استقواء على المواطن"، معتبرا اجراء الحكومة "سابقة لم تحدث من قبل".

ولفت إلى أن قانون الجرائم الالكترونية من شأنه الحجر على عقل وفكر المواطن الأردني، داعيا النواب إلى ردّ القانون إن لم تقم الحكومة بسحبه.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
لا تخفيض لموازنات مجالس المحافظات
كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة
العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم
الدولار يبلغ أعلى مستوى في شهر وسط ضبابية في أوروبا وآسيا
الحكومة تطلب طيارين من كلا الجنسين براتب ألف دينار
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط