الرئيسية > مقالات الساعة  > كتاب الساعة
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1563 محمد الهياجنة (2018-09-27 11:04:11) بابك وسخ
محمد الهياجنة

الساعة -  

بالزرقاء تزدحم شوارع وممرات الزرقاء، باكوام من كياس الزباله من البيوت كيف ليش... نطرح أسباب إزدحام الشوارع والرصيف والممرات بهيك ثقافة... الكل بنظف منزلة وكل يوم بتم النظافة داخل المنزل وترك باب المنزل وسخ بدون نظافة طبع هي ثقافة أو رغبة بقاء الزبالة قريبة ...

بكل شارع بالزرقاء في عامل وطن وسيارة البلدية تجوب الشوارع والأحياء مرتين باليوم ورغم ذلك أكياس الزبالة اكوم هنا وهناك شو القصة ونحن منقول النظافة من الإيمان من الأخلاق وين الإيمان والأخلاق ولا نفهم سر الصلاة بالمسجد والصف الأول أو الثاني وصحبة مسواك قبل إقامة الصلاة ببلاش حف أسنانة..

سنة مباركة طيب وأمام بيتك ليش في أوساخ من قناني زيت ومشروبات وكراتين بيض وكم كيس زبالة من اقرب شبك على الرصيف أو سيدة بتفتح شبك الطابق الثاني وبتقوم بتنكيت مفرش الأكل. عادة من عادة الجاهلية كانت الزبالة حواليهم لغاية بقاء، روائح بقربهم.

نقول وبعد الاتكال على الله إذا لم يكن باب منزلك نظيف لن تكون نظيف. حقيقة تؤكد أن الانتماء للمنزل مش للوطن وهنا لا نعمم في كرام أصحاب أخلاق يقوم بحمل أكياس النفايات وتنظيف أمام منزلة والتوجة للحاوية وهو من رواد الصف الثاني ورغم ذلك يطبق سنة رسول الله علية السلام النظافة من الإيمان ومن لا ينظف أمام منزلة ليس من أصحاب الإيمان أو ألا خلاق.

ونحن نشهده بالصيف تكاثر الذباب والدبابير أنواع من الحشرات تتكاثر بتكاثر الأوساخ نتيجة إهمال باب منزلك من النظافة. هذا عنوان بالزرقاء حاضر لدى البعض وأصبحت المدينة اليوم وكر لزبالة بكل شارع وممر حارة... و صيف ساخن كيف بتكون الروائح والأمراض إدمان ونحن نقول إلى متى نبقى نمارس طقوس الجاهلية ونحن خير أمة أخرجت للناس بالأخلاق والسلام والتسامح والمودة.

  اكيد نحن اليوم نعيش حالة انفصال بين الإيمان والإدمان على سوى الأخلاق. اكيد هيك سلوك مش من الأعداء نحن أعداء الحاضر وأعداء الأخلاق وأعداء الإنسانية. اللهم شتت شمل هولاء المنافقين وفرق جمعهم اللهم آمين
 
    حمى الله مملكتنا وقيادتنا
 
محمد الهياجنه


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"الأشغال": حمايات هيدروليكية غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت
"ماكياج مقلد" بتراكيب سامة يغزو الأسواق ويؤذي السيدات
بـ"الذهب الأخضر"..أردنية تتحدى "الصداع النصفي" وتتأهل في مسابقة عالمية
كوشنير:"صفقة القرن" تعلن قريبا وتمنح الفلسطينيين حياة أفضل
خبراء يتوقعون استمرار تدهور"البورصة"تحت ضغط " الضريبة"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط