الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1113 وفاة طفل ثانٍ في مخيم الركبان خلال 24 ساعة (2018-10-09 10:53:18)
وفاة طفل ثانٍ في مخيم الركبان خلال 24 ساعة

الساعة - توفي الطفل مناف الحمود البالغ من العمر عاما وشهرين لعدم توفر الرعاية الصحية في مخيم الركبان للنازحين السوريين داخل الأراضي السورية، بالقرب من الحدود الأردنية، إذ تعتبر ثاني وفاة خلال أقل من 24 ساعة.

وتوفيت الطفلة هدى رسلان التي تبلغ من العمر 4 أشهر في وقت سابق الاثنين، في المخيم نفسه بعد تدهور حالتها الصحية في ظل عدم توفر حليب الأطفال، وعدم وجود كادر طبي داخل المخيم، وفق وسائل إعلام سورية.

وقال مدير مستوصف “شام” بمخيم الركبان ، يزن عليوي في تصريحات صحفية، إن المرضى يواجهون صعوبات كبيرة للدخول إلى النقطة الطبية الوحيدة الواقعة على أطراف المخيم عند الساتر الحدودي بين سوريا والأردن، مشيرا أن هناك أوقات محدد لاستقبال الأعداد الكبيرة من المرضى.

وأضاف عليوي، أن سبب وفاة الطفلين هو الإسهال الشديد، حيث عانى الطفل مناف قبل وفاته من إسهال شديد دموي، وتابع: “حاولنا السيطرة عليه من خلال تقديم الأدوية المتوفرة إلا أنها كانت دون فائدة”.

وأردف عليوي أن أكثر من 100 حالة إسهال شديد منها دموي تصل إلى المستوصف يوميا، حيث يعاني المستوصف من نقص بالأدوية، والنظام يمنع دخول المواد الغذائية والطبية إلى المخيم.

وكانت الإدارة المدنية لمخيم الركبان وجهت الاثنين نداء استغاثة لتأمين المواد الأساسية لهم، بعد مرور أسبوع على منع النظام السوري وصول المواد الغذائية إلى مخيم، وأهمها الطحين وحليب الأطفال.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
رفع عقوبة متهم بتشويه وجه فتاة سورية إلى 10 سنوات
أمين عام وزارة التربية : حظر رحلات المغامرة والاستکشاف والتحدي لطلبة المدارس
بالأسماء .. المشمولين بالمنح والقروض الجامعية
كتلة التاجر تدعو للانفتاح على السوق الفلسطيني وإزالة المعيقات التجارية بين البلدين
وقفة احتجاجية قرب "الرابع"
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط