الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 465 كاميرات الأمانة تسجل 217 ألف مخالفة سير (2018-10-10 10:17:36)
كاميرات الأمانة تسجل 217 ألف مخالفة سير

الساعة -   سجلت كاميرات أمانة عمان الكبرى خلال الربع الثالث من العام الحالي أكثر من 217 ألف مخالفة سير في العاصمة عمان، عبر 42 كاميرا منصوبة في أنحاء متفرقة منها.
وكشفت مصادر مطلعة  عن أن شهر آب (أغسطس) الماضي كان الأعلى في تسجيل المخالفات حيث بلغت 89 ألفا و181 مخالفة، بينما كان شهر تموز (يوليو) الأقل بعدد مخالفات ووصل لنحو 54 ألف مخالفة.

ولفتت المصادر إلى أن الأمانة "ليست مؤسسة جباية"، مشيرة إلى أن "المخالفات حقيقية ووقعت بالفعل".
وأشارت إلى "المواطن الذي لا يرتكب مخالفة، لا تقوم الكاميرا بتصويره،" مبينة في ذات الوقت أن "الكاميرات حدت بشكل كبير من وقوع حوادث السير على الطرقات".

وأكدت أن الكاميرات الـ 42 نصبت في مواقعها بعد دراسة مستفيضة من قبل لجان مختصة. وكانت أمانة عمان قالت إن العام الماضي 2017، سجل تراجعا في عدد الحوادث التي تتسبب بالموت والإصابات الخطرة بنسبة 20 % مقارنة بالعام الذي سبقه، مشيرة إلى أن الكاميرات أثبتت نجاعتها في التقليل من الحوادث.
وترصد الكاميرات مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء، والسرعة المقررة، ودخول المركبات في أوقات ممنوعة، واتخاذ مسرب خاطئ، وتضبط وتراقب المركبات في الاتجاهين، وبواقع 6 مسارب، وبمدى مراقبة 40 - 100 متر، ولا يمكن عبر تقنياتها العالية، وقوع أي خطأ، في رقم ونوع المركبة المخالفة.

وتوقعت "الأمانة" أن تصل إيراداتها من مخالفات السير للعام الحالي الى 46 مليون دينار، في وقت يرجح فيه شمول مخالفات السير بالعفو العام المرتقب، ما قد يحرم "الأمانة" من أموال طائلة كانت ستذهب إلى خزينتها.





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم
جروح ورضوض لـ 14 شخصاً بحادث تصادم بين 4 مركبات وباص مدرسة
وفاة وإصابتين بحادث تصادم بالمفرق
الحكومة ترفض التهديد الإسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية
وكلاء السيارات يشتكون من تلف "بواجي" المركبات بسبب البنزين
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط