الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 447 "ملف التلاعب بالعلامات في الامتحان الوطني للغة الإنجليزية" الى مكافحة الفساد (2018-11-08 09:53:59)

الساعة - أحالت الحكومة الأربعاء ملف تلاعب بعلامات طلبة في الامتحان الوطني للغة الإنجليزية إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وكان تقرير ديوان المحاسبة الذي نشر مؤخرا يظهر احالة أحد المديرين الذين تولوا إدارة المركز الوطني للإختبارات التابع لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إلى المدعي العام إثر تلاعب في علامات الامتحان الوطني للغة الإنجليزية.

وجرى التلاعب بالعلامات من خلال تغيير وتعديل علامات (56) طالباً وطالبة من المتقدمين في الجامعات الأردنية خلال الفترة من 1 نيسان الى 27 أيار من العام الماضي.

ونتج عن التغيير في العلامات نجاح 54 طالباً راسباً وترسيب طالبين ناجحين.

وجاء تعديل العلامات من تعديل إجابات طلاب ومن ثم إعادة تصحيح الأوراق ، او تغيير العلامات مباشرة دون التلاعب بالإجابات.

واعتبر مدير المركز هو المسؤول باعتباره الشخص الذي بحوزته كلمة المرور الخاصة بنشر النتائج، ومفتاح غرفة تصحيح الإمتحانات.

وأوصى تقرير ديوان المحاسبة بمراجعة النتائج كافة للأعوام ما بين 2014 وحتى 2017م، خلال عمل فترة المدير المحال للإدعام العام، مؤكداً على أن الملف قيد المتابعة.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط