الرئيسية > ملفات ساخنة
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 519 بث مباشر | جنيف .. العالم يناقش حقوق الإنسان في الأردن (2018-11-08 11:31:39)
بث مباشر | جنيف .. العالم يناقش حقوق الإنسان في الأردن

الساعة -  جنيف  - بدأت وفود دول العالم، الخميس، مناقشة واقع حقوق الانسان في الاردن خلال المراجعة الدورية الشاملة لواقع حقوق الانسان في المملكة الأردنية الهاشمية في مجلس حقوق الانسان.

وثمن الوفد اليمني جهود الحكومة الاردنية في تعزيز حقوق الانسان، داعيا إلى تفعيل آليات رعاية الأحداث.

كما أثنى وفد دولة افغانستان على جهود الاردن، داعيا إلى تطوير أطرها المعيارية والمؤسسية لتعزيز حقوق الانسان.
ودعا إلى اتخاذ التدابير التي من شأنها تحسين سبل الوصول لخدمات التربوية ونوعيتها، والاخذ بالمعايير الدولية بشأن العمال المهاجرين.

وأوصى وفد دولة ألبانيا بالغاء العقبات التي تواجه المرأة وبما يحقق العدالة ويحدّ من العنف الأسري، كما أوصى بوقف عقوبة الاعدام.

ودعت ممثلة الجزائر إلى زيادة وتعزيز الجهود الوطنية في مكافحة عمالة الأطفال، واخضاع القضاة لتدريب متخصص.

وأوصى وفد انجولا بتعزيز التدابير الضرورية لتمكين ذوي الاعاقة، وتسهيل استخدامهم للمرافق.

وأكد وفد الأرجنتين ضرورة وضع تدابير لضمان مبدأ عدم الطرد، وضمان وصول كل الاطفال اللاجئين للتعليم وحمايتهم من أي استغلال في سوق العمل، والتحقيق في التقاليد التمييزية ضد المرأة والمعاقبة عليها، ومكافحة الزواج المبكر وجرائم الشرف، والغاء عقوبة الاعدام.

وأوصى وفد استراليا بتنفيذ كل التدابير اللازمة لوضع حد للتمييز ضد المرأة، والغاء أي أحكام تميزية في التشريعات الوطنية ضد المرأة، والغاء قانون منع الجرائم، ووقف عقوبة الاعدام.

وعبّرت النمسا عن قلقها من من تعديلات قانون الجرائم الالكترونية لسنة 2018، داعية إلى اعادة النظر بالتعديلات على قانون المطبوعات والنشر، والتصديق على البروتوكول الاختياري المرفق لمكافحة التعذيب وحماية الضحايا، والغاء عقوبة الاعدام، وتنفيذ توصيات لجنة سيداو، وتعديل قانون الأحوال الشخصي.

ودعا رئيس وفد البحرين إلى تمكين المنسق الحكومي للقيام بأعماله، فيما أثنى على كلمة الأردن خلال الاستعراض.

وأوصى وفد بنغلاديش بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بحقوق العمال الوافدين، ومنع الاتجار بالبشر، وتعزيز التدابير الخاصة بحقوق العاملات الأجنبيات في المنازل.

وأوصى وفد بيلاروسيا بمواصلة السياسة الرامية لادامة مناخ التسامح والتنوع الديني، ومواصلة التشاور مع المجتمع المدني لتنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة، ومنع الاتجار بالفتيات من المهاجرين.

فيما أوصت بلجيكا بتعديل المادة (223) من قانون الأحوال الشخصية وتعديل قانون مكافحة الارهاب، وتعزيز التشريعات التي من شأنها حماية الأطفال من التزويج، والغاء كلّ الأحكام والتشريعات التي تسمح بزواج الأطفال.

وأوصت بتسوانا بتعزيز جهود مكافحة الاتجار بالبشر والحماية من المضايقة الجنسية، وحماية حقوق المراة، وتصعيد الجهود الرامية لوضع حد لعمل الاطفال، وسن التشريعات الخاصة للسن الأدنى للعمل.

وأثنت بروناي على ملف الأردن في مجال حقوق الانسان، فيما أوصت بمواصلة تعزيز حقوق الافراد عبر استراتيجية وطنية، وتمكين المرأة.

وأوصت بلغاريا بمواصلة تنفيذ المبادرات لتمكين المرأة، وتعيين سيدات أكثر في المواقع الادارية، وتعزيز حقوق المسنين وذوي الاعاقة.

ودعت كندا لتقديم أساس قانون للمساواة بين الجنسين، وسحب التحفظات على اتفاقية سيداو، ومعالجة سوء المعاملة أثناء التوقيف والاحتجاز، وتعديل المادة (208) من قانون العقوبات، ووقف محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، واحترام حقوق الصحفيين، وتعديل المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية، وازالة القيود عن مؤسسات المجتمع المدني، واحترام المادة (12) من العهد المدني.

وأوصت تشيلي بوقف عقوبة الاعدام، وتعديل المادة (22) لتصنيف الاغتصاب الزوجي، ووضع نصّ بالقانون لجريمة التعذيب.

وأوصت الصين بزيادة تدريب الأفراد لانفاذ القانون، وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة.

ودعت كولمبيا إلى الانضمام للبروتوكول الاختياري لمحاربة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والتأمين الصحي الشامل لجميع المواطنين، ووقف عقوبة الاعدام، والانضمام للبروتوكول الخاص بعقوبة الاعدام.

ودعت دولة الكونغو إلى اعتماد استراتيجية عالمية للقضاء على التمييز ضد الأطفال المهمشين، وحماية العمال الأجانب.

ودعا وفد ساحل العاج إلى التصديق على الاتفاقية الخاصة بغير حاملي الجنسيات، واعتماد تشريعات وطنية تحظر التمييز العنصري المباشر وغير المباشر.

وأوصى وفد كرواتيا بتعزيز محاربة زواج الأطفال، ومنع زواج الأطفال في المخيمات، والغاء أي استثناءات تسمح بزواج الأطفال، والتصديق على البروتوكول الخاص بعقوبة الاعدام.

لمشاهدة البث المباشراضغط هنا








 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الطقس يوقف "الملاحة الجوية" في الكويت حتى إشعار آخر
الرزاز: الحكومة خفضت النفقات أكثر من اليونان
حرمان 4 ملايين فلسطيني لا يحملون الأرقام الوطنية من "الحج والعمرة"
القبض على 23 مروجا وحائزا للمخدرات وكميات من المواد المخدرة
الرزاز يؤكد: إعادة خدمة العلم قريباً
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط