الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 537 تخفيض"فرق أسعار الوقود"(4 فلسات /ك.و.س)في فاتورة الكهرباء (2018-11-29 15:35:46)
تخفيض

الساعة - قرّر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في جلسة عقدت اليوم الخميس، تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية اعتبارا من الأول من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل بمقدار (4 فلسات/ك.و.س) على جميع القطاعات والشرائح التي يطبق عليها بند فرق أسعار الوقود لتصبح 18 فلسا لكل كيلوواط ساعة بدلا من 22 فلسا لكل كيلوواط ساعة.

وأوضح رئيس مجلس المفوضين المهندس فاروق الحياري أن قرار التخفيض يأتي في ضوء مراجعة الهيئة الشهرية لأثر التغير في كلفة سلة الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية لتحديد مقدار التغير بقيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر كانون الأول من عام 2018 حيث بين أن انخفاض أسعار الوقود في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) واستمرار ضخ الغاز الطبيعي المصري بالكميات وبالأسعار المتفق عليها بين شركة الكهرباء الوطنية والجانب المصري قد أدت الى تخفيض كلفة سلة الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية مما انعكس إيجاباً على تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود.

وأكد المهندس الحياري استثناء الاستهلاكات التي لا تتجاوز مستوى 300 كيلوواط ساعة لكل شهر في القطاع المنزلي وتحديد قيمة هذا البند لمشتركي القطاع الصناعي المتوسط بمقدار 10 فلسات/كيلو واط/ساعة.





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"حقك تعرف" : حقيقة بيع "أرض القاعدة الجوية" في تلاع العلي
إحالة ملف "البنزين" إلى لجنة فنية لدراسة نسب المعادن
معدل التضخم يرتفع ٤.٧٪ لشهر تشرين الثاني 2018
ماكرون يحاول عبور الأزمة بـ 100 يورو
وفاة ابنة الإعلامي الراحل هاشم سليمان نتيجة الحريق الذي أودى بحياة والدها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط