الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1023 رئيس غرفة صناعة عمان: الأوضاع الاقتصادية في الأردن هي الأسوأ..وجميع القطاعات تتهاوى (2018-12-02 09:42:16)
رئيس غرفة صناعة عمان: الأوضاع الاقتصادية في الأردن هي الأسوأ..وجميع القطاعات تتهاوى

الساعة - أكد رئيس غرفة صناعة عمان، غسان خرفان، أن الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها الأردن هي الاسوأ في تاريخ المملكة، حيث أن جميع القطاعات الاقتصادية في المملكة تتهاوى وعلى وشك الانهيار، فيما جاء قانون ضريبة الدخل ليقضي عليها، مجددا تأكيده على أن الأردن لم يعش مثل هذه الأيام من قبل.

وقال خرفان لـ الاردن24 إن المسؤولين عن الاقتصاد الاردني يتصرفون وكأننا في رغد وفير ويتناسون أن 85% من الشعب الأردني لم تزد أجورهم منذ سنوات، بل ويدفعونها ضرائب ورسوم للدولة بعد الرفوعات المتتالية للاسعار ولم يعد لديهم شيئا يعتاشوا منه.

ولفت إلى ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة تتمثل بقيام أصحاب المحال التجارية بعرضها للبيع أو الضمان نظرا لارتفاع الكلف التشغيلية عليهم، فيما جاء قانون المالكين والمستأجرين ليقضي على ما تبقى من أمل في البقاء والتنافس، مشيرا إلى أن الحكومة مطالبة بدراسة ما يجري في سوق عمان المالي بعناية، حيث أنه يؤشر بشكل دقيق على ما يجري بالاقتصاد الأردني.

وحذّر خرفان من ظاهرة رفع الفوائد من قبل البنوك على المواطنين بأثر رجعي بايعاز من البنك المركزي، الأمر الذي يدخل المقترضين في متاهة جديدة، خاتما حديثه بالقول: "إن كثر الضربات اصبحت تؤلمنا ولم نعد نتحمل".






 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
أمين عام وزارة التربية : حظر رحلات المغامرة والاستکشاف والتحدي لطلبة المدارس
بالأسماء .. المشمولين بالمنح والقروض الجامعية
كتلة التاجر تدعو للانفتاح على السوق الفلسطيني وإزالة المعيقات التجارية بين البلدين
وقفة احتجاجية قرب "الرابع"
"البنك التجاري الأردني" يخسر أكثر من 2 مليون دينار!
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط