الرئيسية > أخبار الساعة  > تعليم و جامعات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 429 التربية تنفي وجود نية لخصخصة المقاصف في المدارس الحكومية (2018-12-03 19:10:48)
التربية تنفي وجود نية لخصخصة المقاصف في المدارس الحكومية

الساعة -  نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم، محمد العكور، وجود أي نية لخصخصة المقاصف في المدارس الحكومية، مشددا على عدم مناقشة هذه المسألة مطلقا.

وقال العكور إن دور المقصف في المدرسة يتجاوز البعد التجاري إلى البعد التعليمي والسلوكي والتعاوني الجماعي بين الطلبة، كما أن هناك تعليمات تحدد العمل بالمقصف المدرسي تسمى تعليمات المقصف المدرسي في المؤسسات التعليمية الحكومية رقم (5) لسنة 2001.

وبحسب ما أوضح لمنصة حقك تعرف، فلا يجوز تأجير المقصف المدرسي إلا في المدرسة المهنية الداخلية أو المدارس الخاصة.

كما تنصّ التعليمات على أنه "يُسمح بالاشتراك في المقصف لجميع الطلبة والعاملين في المدرسة فقط، ويُثبّت ذلك في سجّل الأعضاء مع تحديد الوظيفة وتحديد صفّ الطالب المساهم، ويجري التحقيق عليه من قبل مدير المدرسة والمديرية، ويُعلن عنه بالوسائل المتاحة لدى المدرسة".

وتشير المادة (6) من التعليمات أن "ايرادات المقصف تتكون من قيمة الأسهم والتبرعات والهبات والأرباح السنوية"، ناهيك عن أن الطلبة أنفسهم يقومون بدور رئيس من خلال عمليات التنظيم والبيع والشراء واجراء العمليات المحاسبية في المقصف، ما يرسّخ الثقافة الاستثمارية لدى الطلبة".





 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"حقك تعرف" : حقيقة بيع "أرض القاعدة الجوية" في تلاع العلي
إحالة ملف "البنزين" إلى لجنة فنية لدراسة نسب المعادن
معدل التضخم يرتفع ٤.٧٪ لشهر تشرين الثاني 2018
ماكرون يحاول عبور الأزمة بـ 100 يورو
وفاة ابنة الإعلامي الراحل هاشم سليمان نتيجة الحريق الذي أودى بحياة والدها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط