الرئيسية > شؤون ديموقراطية  > برلمانيات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 465 إحالة "الموازنة العامة" إلى اللجنة المالية للنواب (2018-12-04 17:47:18)
 إحالة

الساعة - أحال مجلس النواب الى لجنته المالية مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة، وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2019، في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة.

ويقدّر قانون الموازنة العامة للدولة الايرادات العامة بمبلغ 8610 مليون دينار، منها 600 مليون دينار منح خارجية، وإجمالي النفقات بــ 9255 مليون دينار، وبعجز نحو 646 مليون دينار بعد المنح الخارجية، بنسبة 2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، أما قبل المنح فيقدر العجز بـــ 1246 مليون دينار ، أو ما نسبته 4 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

وفيما يتعلق بمشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية، فيقدر إجمالي إيراداتها للعام المقبل بنحو 1388 مليون دينار، وإجمالي نفقاتها 1500 مليون دينار ، بعجز مقداره 112 مليون دينار ، كما تم نقل موازنات 29 وحدة حكومية من قانون الوحدات الحكومية الى قانون الموازنة العامة.

وكان وزير المالية عز الدين كناكرية تلا في بداية الجلسة الخطاب الحكومي بشأن مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة، وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2019 .

كما أحال النواب في الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الاول لرئيس المجلس الدكتور نصار القيسي، مشروع قانون تنظيم العمل المهني لسنة 2018 الى لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان.

وكان النائب خليل عطية طالب الحكومة باتخاذ اجراء بخصوص معاملة لتوثيق اتفاقية بيع اراض في القدس عبر كاتب العدل، فيما دعا النائب يحيى السعود الى مواجهة الإساءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الإسراع بالنظر في قانون الجرائم الإلكترونية.



 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"حقك تعرف" : حقيقة بيع "أرض القاعدة الجوية" في تلاع العلي
إحالة ملف "البنزين" إلى لجنة فنية لدراسة نسب المعادن
معدل التضخم يرتفع ٤.٧٪ لشهر تشرين الثاني 2018
ماكرون يحاول عبور الأزمة بـ 100 يورو
وفاة ابنة الإعلامي الراحل هاشم سليمان نتيجة الحريق الذي أودى بحياة والدها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط