الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1455 "حماية وحرية الصحفيين" يطالب مجلس النواب بشمول قضايا القدح والذم والتحقير بالعفو العام (2019-01-02 19:04:27)

الساعة -  وجه الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور رسالة الى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة طالبه بأن يشمل العفو العام قضايا القدح والذم والتحقير المقامة على الصحفيين ووسائل الإعلام دون اشتراط اسقاط الحق الشخصي.

ودعا منصور رئيس مجلس النواب بإحالة الأمر للجنة القانونية لإدراج ذلك ضمن مراجعتهم ومناقشتهم لقانون العفو العام الذي سيعكف مجلس النواب على توسيع نطاقه.

وذكر مركز حماية وحرية الصحفيين في رسالته بأن العفو العام سنة 2011 شمل قضايا القدح والذم والتحقير دون اشتراط اسقاط الحق الشخصي.

ونوه منصور في رسالته الى أن “قضايا الذم والقدح والتحقير تسقط تلقائياً إذا أسقط الحق الشخصي، فما ضرورة ولزوم العفو العام إذا وضع هذا الشرط”؟

وأكد منصور أن قضايا القدح والذم والتحقير المقامة على الإعلاميين تندرج تحت سياق حرية التعبير، وشمولها بالعفو يخفف على الإعلاميين الضغوط وينصفهم.


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
لا تخفيض لموازنات مجالس المحافظات
كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة
العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم
الدولار يبلغ أعلى مستوى في شهر وسط ضبابية في أوروبا وآسيا
الحكومة تطلب طيارين من كلا الجنسين براتب ألف دينار
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط