الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1761 "البنك التجاري الأردني" يخسر أكثر من 2 مليون دينار! (2019-01-03 20:32:16)

الساعة - كشفت البيانات المالية للبنك التجاري الأردني عن الربع الثالث من عام 2018 عن تكبده خسائر بلغت 2،35 مليون دينار وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017 ، حيث بلغت أرباحه في تلك الفترة 1،85 مليون دينار

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاع المصاريف الإجمالية لتصل إلى 14،59 مليون دينار علما أنها بلغت في الفترة ذاتها من العام 2017 نحو 8 ملايين دينار.

وأبدى مدقق الحسابات تحفظا مستندا إلى مخالفة البنك للمعايير الدولية للتدقيق إذ أن البنك قام باستملاك عقارات مقابل تسهيلات ائتمانية مستحقة قيمتها 84،5 مليون دينار حيث كان يتوجب على البنك وفق مدقق الحسابات تسجيل العقارات بقيمة 76،7 مليون دينار وهو صافي قيمة العقارات التحصيلية، ولكن البنك أبقى قيمة تلك العقارات بقيمة التسهيلات الائتمانية بفرق 7.9 مليون دينار لصالحه.

وحسب المدقق فإن البنك فيما لو التزم بتسجيل هذه البنود بالطريقة الصحيحة فان الفرق سيسجل في قائمة الدخل على أنه خسارة مبلغ 5.1 مليون دينار(والباقي سيذهب إلى بند موجودات ضريبية مؤجلة) أي أن صافي نتيجة البنك سيكون خسارة بقيمة 4.4 مليون بدلا من أرباح 751 ألف دينار.
 
 

 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
لا تخفيض لموازنات مجالس المحافظات
كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة
العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم
الدولار يبلغ أعلى مستوى في شهر وسط ضبابية في أوروبا وآسيا
الحكومة تطلب طيارين من كلا الجنسين براتب ألف دينار
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط