الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 501 الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية ضعيفة (2019-04-09 10:08:40)
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية ضعيفة

الساعة -   ارتفعت أسعار الذهب ، لتحوم قرب أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع والذي لامسته في الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1299.34 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0534 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 28 مارس آذار عند 1303.61 دولار في الجلسة السابقة.

وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 1303.20 دولار للأوقية.

ورفعت الصين، أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم، احتياطيات الذهب بواقع 0.6 بالمئة الي 60.62 مليون أوقية في نهاية مارس آذار حسب بيانات البنك المركزي.

وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي، رفعت تركيا أيضا حيازاتها من الذهب في مارس آذار.

وتراجع الدولار بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة ما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحوزون عملات أخرى. وسجل الدولار أكبر تراجع يومي من حيث النسبة المئوية منذ 20 مارس آذار في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات يوم الاثنين أن الطلبيات علي السلع المصنعة في الولايات المتحدة انخفضت قليلا في فبراير شباط وأن قطاع الصناعات التحويلية تباطأ وسط زيادة في المخزونات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 902.56 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى منذ نهاية مايو أيار 2018 في الجلسة السابقة.

وفقد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1375.70 دولار للأوقية، بينما استقرت الفضة عند 15.25 دولار للأوقية. (رويترز)








 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الرزاز : لحكومة مستعدة لتوسيع التعاون بين الأردن وقطر
عيار ناري طائش يصيب حديث بالرقبة اثناء تواجده بمحيط منزله بناعور
محمد حماقي يكسر رقمه القياسي السابق بحضور 200 ألف شخصاً لحفله
ميغان ماركل تبحث عن موظف لرعاية طفلها القادم مقابل هذا الراتب
توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط