الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1059 ارتفاع مرتقب على أسعار سلع غذائية في رمضان.. والعقاد يحمل الرزاز المسؤولية (2019-04-10 14:49:10)
ارتفاع مرتقب على أسعار سلع غذائية في رمضان.. والعقاد يحمل الرزاز المسؤولية

الساعة -   حمل نائب نقيب تجار المواد الغذائية، خلدون العقاد، الحكومة مسؤولية ارتفاع أسعار المواد الغذائية في شهر رمضان المبارك، وذلك نظرا لفرض قيود عليها اضافة إلى الضرائب التي تفرضها على تلك المواد ومنها الأجبان والألبان والدواجن المجمدة واللبن، مشيرا إلى أن المواطن هو من سيتضرر نتيجة ذلك.

وأضاف العقاد ل الاردن٢٤ إن بعض المواد ستشهد انخفاضا وأخرى ستبقى أسعارها مستقرة نظرا لانخفاض الأسعار في الأسواق العالمية، اضافة إلى حالة الركود التي تمر بها الأسواق التجارية والتي تجاوزت ٣٠٪ في الربع الأول من العام الحالي.

وقال إن هناك حججا واهية تطلقها الجهات المختصة ومنها وزارة الزراعة التي لمنع ادخال منتجات من الخارج بحجة حماية المنتج المحلي بالرغم من فرض رسوم جمركية بنسبة ٣٠٪ كحماية للمنتج المحلي، الأمر الذي أدى إلى احتكار تلك المنتجات ورفع أسعارها على المستهلك، فيما ضرب مثالا على ذلك بالدجاج المجمد المحلي الذي ارتفع في الأسواق من ١٢٠ قرشا للكيلو إلى دينارين بسبب وقف الاستيراد وعدم وجود منافسة.

ولفت إلى أن هناك اغلاقات يشهدها القطاع منذ بداية العام الحالي اضافة إلى وجود عدد هائل من الشيكات الراجعة على التجار بسبب تدني الحركة الشرائية وتراجعها بنسب واضحة، حيث أصبح الوضع غير مطمئن.

وحمل العقاد الحكومة ورئيسها الدكتور عمر الرزاز مسؤولية ما يجري في الأسواق، حيث أن قرارتها ألحقت الضرر في كافة القطاعات.









 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الرزاز : لحكومة مستعدة لتوسيع التعاون بين الأردن وقطر
عيار ناري طائش يصيب حديث بالرقبة اثناء تواجده بمحيط منزله بناعور
محمد حماقي يكسر رقمه القياسي السابق بحضور 200 ألف شخصاً لحفله
ميغان ماركل تبحث عن موظف لرعاية طفلها القادم مقابل هذا الراتب
توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط