الرئيسية > أخبار الساعة  > تعليم و جامعات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1221 التعليم العالي: الشهور المنفردة لطلبة الدراسات العليا بالكليات الإنسانية والأدبية فقط (2019-04-13 10:42:11)
التعليم العالي: الشهور المنفردة لطلبة الدراسات العليا بالكليات الإنسانية والأدبية فقط

الساعة -    قال مصدر مطلع في وزارة التعليم العالي إن قرار تجزئة مدة اقامة الطلبة الاردنيين الملتحقين ببرامج دراسات عليا في جامعات غير أردنية لتصبح شهورا منفردة (8شهور) تشمل طلبة الكليات الانسانية والادبية، ولا تشمل طلبة الكليات العلمية والطبية.

واضاف المصدر في تصريح إن القرار يشمل الطلبة الملتحقين حاليا في جامعات غير أردنية، وليس محصورا على الطلبة الذين التحقوا بعد التعديل، موضحا ان المقصود بالشهور المنفردة أن على الطالب أن يمضي إقامة شهر كامل متتال في بلد الجامعة الملتحق بها الى أن ينهي المدة المطلوبة، وأن يثبت ذلك من خلال جواز السفر.

وكان مجلس التعليم العالي وافق على توصية للجنة معادلة الشهادات غير الأردنية بتعديل متطلب الإقامة، لتصبح شهوراً منفردة (8 شهور)، غير متصلة، مع الإبقاء على المدد نفسها كما هي دون تعديل، على أن تتوافق مع الدوام الرسمي للمؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الطالب.
ونوه الى أن مدة الاقامة لطلبة البكالوريوس والدبلوم، هي مدة الدراسة كاملة ولا ينطبق عليهم قرار التجزئة. وقال المصدر ان لجنة المعادلة تعقد ثلاث الى أربع جلسات شهريا، تنظر في كل جلسة بـ 100-120 شهادة في الاوقات العادية لتصل الى 400 شهادة في فترات الذروة (التخرج)










 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الرزاز : لحكومة مستعدة لتوسيع التعاون بين الأردن وقطر
عيار ناري طائش يصيب حديث بالرقبة اثناء تواجده بمحيط منزله بناعور
محمد حماقي يكسر رقمه القياسي السابق بحضور 200 ألف شخصاً لحفله
ميغان ماركل تبحث عن موظف لرعاية طفلها القادم مقابل هذا الراتب
توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط