الرئيسية > شؤون رياضية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 645 فوز ثمين للرمثا وشباب العقبة يتجاوز السلط (2019-04-13 10:47:52)
فوز ثمين للرمثا وشباب العقبة يتجاوز السلط

الساعة -   حقق فريق الرمثا فوزا مهما على ضيفه ذات راس بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد الحسن في الاسبوع 19 لبطولة دوري المحترفين.
ورفع الرمثا رصيده الى 16 نقطة فيما بقي رصيد ذات راس متجمدا عند النقطة 8 وبات قريبا من الهبوط.
واعتمد الرمثا في بناء هجماته على انطلاقات ابو الجزر وأبو زريق ومحمد خير والخزاعلة ولعب الحموي كرأس حربة وحيدة، فيما اعتمد ذات راس في تطلعاته الهجومية على تواجد عمار ابو عواد وعمر الشلوح وموافي في عملية البناء، وحاولوا ارسال كرات عرضية صوب المهاجم النوايشة.

وانحصرت الفرص في الربع الاول من الشوط الاول بتسديدة أبو عواد مرت فوق عارضة شلبية فيما استقرت رأسية الحموي باحضان الجعافرة.
ونجح الرمثا في تسجيل هدفين سريعين ، الهدف الاول من هجمة منظفة حيث وصلت الكرة لأبو زريق داخل منطقة الجزاء ليهيأها للمندفع من الوراء محمد خير فسدد بثقة داخل الشباك بالدقيقة 20.
وجاء سيناريو الهدف الثاني من تمريرة لابو زريق من منتصف الملعب كشفت دفاع ذات راس ومنحت الحموي فرصة الانفراد بالمرمى فسدد لترتد كرته من القائم امام حسان زحراوي الذي اعادها في الشباك بالدقيقة 22.
وعمل ذات راس بعد ذلك على تكثيف تطلعاته الهجومية املا بتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الاول لكنه اكتفى بتسديدة قوية اطلقها النوايشة وردها القائم.
ونجح الرمثا في الشوط الثاني من تسجيل هدفه الثالث بالدقيقة 83 من تمريرة استقبلها الحموي من حسان زحراوي ووضعها داخل الشباك .
 السلط (0) - العقبة (2)
عاد فريق شباب العقبة من ملعب السلط بانتصار ثمين بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جرى أمس ضمن الأسبوع التاسع عشر لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
ورفع الفريق الفائز رصيده إلى (24) نقطة، فيما بقي السلط بـ(29).
طالت فترة جس النبض بين الفريقين، حيث غابت ملامح التهديد الحقيقي عن كلا المرميين.
مع مرور الوقت بدأ السلط يفرض أسلوبه، وكانت المحاولة الأولى الضربة الثابتة التي عكسها عصام مبيضين داخل المنطقة كاد المدافع محمود مشعل أن يضعها في مرماه وهو يحاول إبعادها لترتد من العارضة قبل أن يتم تشتيتها.
بعدها سدد عصام مبيضين كرة من داخل المنطقة ارتطمت بالمدافع وتحولت لركنية.
المجريات التالية شهدت هدف السبق للعقبة، إثر كرة عرضية ارتطمت بالمدافع حسام أبو سعدة وأكملت طريقها نحو الشباك د.(34).
تحسن أداء العقبة نسبياً بعد الهدف، لكن دون تهديد مرمى الشطناوي، قبل أن يستعيد السلط حضوره الجيد فوق أرض الميدان، ونفذ أنس العمايرة ضربة ثابتة أبعدها الحارس حماد الأسمر، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.
استهل العقبة الشوط الثاني بعرضية عيسى السباح التي سددها ماركوس لكن المدافع ياسر الرواشدة أبعدها.
رد السلط جاء برأسية كابيرو التي تصدى لها حماد الأسمر.
تواصلت المحاولات بين الفريقين حتى حصل العقبة على ركلة جزاء بداعي تعرض السباح للإعثار، فنفذ اللاعب نفسه الكرة لكن الشطناوي أنقذ الموقف د.(61).
الشطناوي عاد مجدداً ليسيطر على تسديدة السباح، لكن الأخير تمكن أخيراً من هز الشباك بعد أن تسلم كرة داخل المنطقة وسددها مباشرة داخل المرمى د.(67).
ضغط السلط في الدقائق الأخيرة لتقليص الفارق لكن دون نهايات سعيدة.
 لقاءا اليوم
تختتم اليوم مواجهات الاسبوع 19 لبطولة دوري المحترفين باقامة مواجهتين قويتين.
ويحل الفيصلي «المتصدر» في السابعة والنصف مساء ضيفا على الحسين اربد في لقاء يشهدها ستاد الحسن باربد.
ويتطلع الفيصلي لمواصلة انتصاراته حيث ان الفوز يكفل له توسيع الفارق مع مطارده الاول الجزيرة الى 4 نقاط بدلا من نقطة واحدة.
ويتصدر الفيصلي ترتيب الفرق برصيد 41 نقطة، ويليه الجزيرة 40 نقطة حيث كان الاخير خسر امام الوحدات في هذه الجولة بهدف وحيد.
في المقابل فان الحسين اربد يتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية تحسم بقاءه ، حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 23 نقطة.
ويلتقي قبل ذلك شباب الاردن والاهلي في الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويسعى شباب الاردن الى تعويض خساراته السابقة امام الفيصلي 0-4 بهدف تعزيز رصيده النقطي حيث يدخل المباراة وهو يستقر بالمركز الرابع برصيد 34 نقطة.
وتعتبر المباراة غاية بالاهمية لفريق الاهلي الطامح في استعادة توازنه وتحقيق الفوز بهدف تعزيز فرصته بالبقاء حيث يمتلك 16 نقطة.








 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الرزاز : لحكومة مستعدة لتوسيع التعاون بين الأردن وقطر
عيار ناري طائش يصيب حديث بالرقبة اثناء تواجده بمحيط منزله بناعور
محمد حماقي يكسر رقمه القياسي السابق بحضور 200 ألف شخصاً لحفله
ميغان ماركل تبحث عن موظف لرعاية طفلها القادم مقابل هذا الراتب
توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط