الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 501 حماية المستهلك: الاحتكار والجشع يرفعان أسعار دجاج النتافات (2019-04-14 15:34:49)
حماية المستهلك: الاحتكار والجشع يرفعان أسعار دجاج النتافات

الساعة -    أكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك تلقيها شكاوى عديدة من مختلف محافظات المملكة حول إرتفاع أسعار دجاج النتافات ما بين 30-50 قرشاً عن أسعارها المعتادة في مثل هذه الفترة من السنة .
وقال رئيسها الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الأحد أن حماية المستهلك رصدت أسعار دجاج النتافات خلال الشهرين الماضيين لعلمها المسبق بأن أسعاره سوف ترتفع قبل حلول شهر رمضان المبارك كما يحدث كل عام، حيث كان يباع سعر الكيلو غرام الواحد من دجاج النتافات قبل شهر ما بين 115 قرشا و 130 قرشا ويباع الأن ما بين 150 و170 قرشا .
وأكد عبيدات أنه وبعد تحليل الشكاوي تبين أن السبب الرئيسي لإرتفاع الأسعار هو الأحتكار الذي يمارسه بعض التجار الكبار الذين يسيطرون على أسواق دجاج النتافات الذين استطاعوا القضاء على صغار المربين وإخراجهم من السوق لكي يتحكموا بالأسعار . وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة والتموين بإجراء الدراسات اللازمة لتحديد كلف وأرباح كل منفذ توزيعي وصولاً الى وضع سعر تأشيري للدجاج وغيره يضاف الى ذلك أن أسعار الدجاج الطازج المتوافر في المولات الكبرى يباع بأسعار مرتفعة للكيلو غرام الواحد مقارنة مع الأسعار الدارجة قبل شهر من الآن.
وقال أن المزودين للدجاج يتلاعبون بالأسعار على طريقتهم دون النظر الى أحوال المستهلكين التي يتزايد فقرها من يوم الى أخر نتيجة الجشع المتعمد.
كما طالب بتفعيل قانون المنافسة ومنع الإحتكار والذي تشرف على تطبيقه مديرية المنافسة في الوزارة الصناعة والتجارة والتموين التي تقف عاجزة عن محارية هذا الأحتكار للحد من عمليات التغول التي يمارسها بعض التجار .
ودعا الأسر والأفراد لمقاطعة شراء دجاج النتافات بالأسعار المطروحة حاليا لحين عودة الأسعار الى ما كانت عليه في السابق.










 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
الرزاز : لحكومة مستعدة لتوسيع التعاون بين الأردن وقطر
عيار ناري طائش يصيب حديث بالرقبة اثناء تواجده بمحيط منزله بناعور
محمد حماقي يكسر رقمه القياسي السابق بحضور 200 ألف شخصاً لحفله
ميغان ماركل تبحث عن موظف لرعاية طفلها القادم مقابل هذا الراتب
توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط